الجمعة 3 مايو 2024 11:56 صـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
ضمّة حملة إجتماعية يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة لتوعية المجتمع بمفهوم الاحتضان والكفالة تعرف على توقعات علماء الفلك لجميع الأبراج مهنياً وصحياً وعاطفياً بهدف الحماية من الجرائم الإلكترونية.. طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة ” Cyber Guard ” تحت شعار ” حماية قوية من الهجمات... هذا التمرين يساعدك على الحفاظ على بشرة متناسقة دون جراحة - فيديو انطلاق البرنامج التعاوني بين بيراميدز وبنفيكا بنسختة الأولى بايرن ميونخ يسعى لضم تشيدو أوبي مارتن مصطفى كامل يحتفل بعقد قران ابنته فى حضور نجوم الفن -صور ”نترو نور” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية الطاقة الشمسية كبديل نظيف لتحقيق الإستدامة البيئية ” شروة دايمة ” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة نحو الإستدامة البيئية للحد من مسسبات كوارث البيئة بهدف دمج الشيبة والشباب..طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة لتغير لقب كبار السن من ” أصحاب المعاشات الى أصحاب المقامات ” محافظ بني سويف يوجه بالإعلان عن موعد بدء تقديم طلبات التصالح الثلاثاء القادم وزارة التربية والتعليم تعلن إتاحة ملفات تقييم الأداء على منصة أبناؤنا فى الخارج 2024-2023

نمو الصادرات الصينية خلال أغسطس بأبطأ وتيرة في 4 أشهر

نمو الصادرات الصينية خلال أغسطس بأبطأ وتيرة في 4 أشهر
نمو الصادرات الصينية خلال أغسطس بأبطأ وتيرة في 4 أشهر



نمت الصادرات الصينية خلال أغسطس بأبطأ وتيرة في أربعة أشهر، حيث أدى ارتفاع التضخم إلى شل الطلب الخارجي وعطلت القيود الجديدة المرتبطة بفيروس “كوفيد-19” الإنتاج، مما ساهم في ضعف الانتعاش الاقتصادي.

وأظهرت بيانات هيئة الجمارك الصينية الصادرة الأربعاء، نمو الصادرات الصينية بنسبة 7.1% على أساس سنوي في أغسطس لتصل إلى 314.92 مليار دولار، متباطئة من ارتفاع بلغ 18% في يوليو، وبأسوأ من التوقعات التي أشارت إلى زيادة قدرها 12.8%.

كما تباطأ نمو الواردات أيضًا خلال أغسطس، حيث ارتفعت بنسبة 0.3% فقط لتصل إلى 235.53 مليار دولار، مقارنة بزيادة بلغت 2.3% في الشهر السابق، وأقل بكثير من التوقعات بارتفاع قدره 1.1%.

وسجلت الصين فائضًا تجاريًا قدره 79.39 مليار دولار في أغسطس، مقارنة بفائض بلغ 101.26 مليار دولار في يوليو.

ويرجع تباطؤ نمو الصادرات والورادات الصينية جزئيًا إلى سياسة البلاد الصارمة في مواجهة الجائحة والتي فرضت المزيد من قيود الإغلاق مع تصاعد أعداد الإصابات بفيروس “كوفيد-19″، كما تسببت موجات الحر في تعطيل إنتاج المصانع في المناطق الجنوبية الغربية.

وبحسب رويترز، يتوقع المحللون لدى بنك جولدمان ساكس أن تستمر الصين في تسجيل فوائض تجارية على مدى السنوات القليلة المقبلة، لكنهم حذروا من أن المخاطر الرئيسية تتمثل في التوترات الجيوسياسية وارتفاع أسعار السلع الأساسية بشكل كبير على المدى المتوسط.