الأحد 28 أبريل 2024 10:47 مـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الشباب والرياضة يفتتح ملتقى الشباب الدولي للإبداع والابتكار في الذكاء الاصطناعي وزير الخارجية يلتقي بنظيره النرويجي علي هامش أعمال المنتدى الإقتصادي وزير الخارجية يشارك في فعالية القادة الاقتصاديين العالميين في الشرق الأوسط على خلفية مشكلته مع الشحات .. الشيبي يدلي بشهادته للجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم أرسنال يتصدر البريميرليج بعد الفوز علي توتنهام بثلاثية زيزو يعود لتشكيل الزمالك امام دريمز الغاني رئيس الجمهورية العراقية يستقبل وزير الري المصري محافظ بني سويف يشدد على مواصلة جهود إزالة التعديات على أراضي الدولة محافظ المنوفية يتابع مشروعات الخطة الاستثمارية بقويسنا رئيس جامعة المنوفية يشهد ملتقى الشعوب تحت شعار شعب واحد.. وطن واحد مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة و مركز بحوث هندسة النقل وأداة ستريت كي يتعاونان لإطلاق مبادرة ”منطقة مدارس آمنة” ”خاص” أول رد من مانويل جوزيه بعد تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا

أسعار النفط تواصل الهبوط .. وبرنت يتداول عند 92 دولارًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية



تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع تجدد المخاوف المتعلقة بتباطؤ الطلب على الخام وسط تزايد القيود المرتبطة بفيروس “كوفيد -19” في الصين، بينما تتابع الأسواق بيانات المخزونات الأمريكية.

وأبقت سياسة الصين الصارمة صفر كوفيد مدنًا مثل تشنغدو التي يبلغ عدد سكانها 21.2 مليون شخص قيد الإغلاق، مما حد من حركة الناس والطلب على النفط في ثاني أكبر مستهلك في العالم.

على جانب آخر، إنخفضت مخزونات النفط الخام في الاحتياطي الاستراتيجي الأمريكي 7.5 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الثاني من سبتمبر إلى 442.5 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ نوفمبر 1984، وفقًا لبيانات من وزارة الطاقة.

وأظهر استطلاع أولي أجرته وكالة “رويترز” يوم الثلاثاء أنه من المتوقع انخفاض مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع الرابع على التوالي بما يقدر بنحو 733 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني من سبتمبر.

ومن المقرر صدور تقارير المخزونات الأمريكية الأسبوعية من معهد البترول الأمريكي وإدارة معلومات الطاقة يومي الأربعاء والخميس على التوالي، بعد يوم واحد من المعتاد بسبب عطلة رسمية يوم الإثنين.

وإنخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر بنسبة 0.36% أو بنحو 0.33 دولار إلى 92.50 دولار للبرميل، في تمام الساعة 10:36 صباحًا بتوقيت القاهرة.

كما هبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أكتوبر بنسبة 0.37% أو 0.32 دولار إلى 86.56 دولار للبرميل.