الجمعة 3 مايو 2024 01:41 مـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالاتجار في المواد المخدرة بالمحافظات الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيه رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة خلال شهر أبريل الماضى محافظ أسيوط يعلن تشكيل اللجان الفنيةاستعداداً لبدء تطبيق قانون التصالح الجديد محافظ أسيوط يهنئ قداسة البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة المجيد ضمّة حملة إجتماعية يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة لتوعية المجتمع بمفهوم الاحتضان والكفالة تعرف على توقعات علماء الفلك لجميع الأبراج مهنياً وصحياً وعاطفياً بهدف الحماية من الجرائم الإلكترونية.. طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة ” Cyber Guard ” تحت شعار ” حماية قوية من الهجمات... هذا التمرين يساعدك على الحفاظ على بشرة متناسقة دون جراحة - فيديو انطلاق البرنامج التعاوني بين بيراميدز وبنفيكا بنسختة الأولى بايرن ميونخ يسعى لضم تشيدو أوبي مارتن مصطفى كامل يحتفل بعقد قران ابنته فى حضور نجوم الفن -صور

وزيرة البيئة تلتقى ممثلي Rabbit team لبحث مشاركتهم في فعاليات مؤتمر تغير المناخ COP27

صورة توضيحية
صورة توضيحية


التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بممثلى Rabbit team لبحث المشاركة فى فعاليات مؤتمر تغير المناخ COP27 بشرم الشيخ من خلال توفير وتشغيل وسائل نقل صديقة للبيئة تتمثل فى توفير 150-200 سكوتر كهربائي أو دراجة كهربائية للمساهمة فى نقل المشاركين أثناء المؤتمر فى التنقل داخل مدينة شرم الشيخ.

أكدت وزيرة البيئة حرص الوزارة على دعم كافة الجهود والمبادرات التى تطرح لتسهيل تنقل الوفود عبر وسائل مواصلات حديثة وصديقة للبيئة فى إطار العمل على توحيد الجهود المبذولة من جانب عدد من الوزارات والجهات المعنية بملف منظومة وسائل النقل الجماعى الكهربائية خلال فعاليات المؤتمر.

وأوضحت الوزيرة أنه يمكن استغلال الدراجات الكهربائية والسكوتر فى تنقل المشاركين فى فعاليات المؤتمر من المنطقة الزرقاء وحتى المنطقة الخضراء، أو من خلال العمل فى المحميات الطبيعية بمدينة شرم الشيخ بمحميتي رأس محمد، ونبق، لمساعدة الوفود والمشاركين الزائرين عند الوصول الى باب المحمية فى استخدام وسائل نقل نظيفة بديلا عن السيارات والأتوبيسات.

وأكدت وزيرة البيئة أن مصر تسعي لتقديم رسالة هامة خلال استضافتها للمؤتمر بإطلاق شرم الشيخ خضراء من خلال محاور مختلفة ومنها الاعتماد على وسائل النقل الصديقة للبيئة في التنقل داخل المدينة وفعاليات المؤتمر، كأحد مكونات نموذج مصر نحو تطبيق مفهوم النقل المستدام كأحدى آليات التخفيف من آثار تغير المناخ.

جدير بالذكر أن Rabbit منصة ذات تقنية نظيفة للتنقل لمسافات قصيرة حيث تسمح لمستخدميها استئجار سكوتر كهربائي أو دراجة كهربائية من خلال تحميل تطبيق اليكترونى على الهاتف المحمول.