أنباء اليوم
الثلاثاء 21 مايو 2024 08:59 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
جمهورية مصر العربية تدين محاولة الانقلاب في الكونغو الديمقراطية مستثمرو جنوب سيناء : منتدى السياحة الافريقي بداية لتحقيق تكامل قاري في السياحة المشتركة وزير الشباب والرياضة يبحث مع شركة Eden سبل التعاون المشترك للتشغيل الأمثل لمنشآت الوزارة هواوي كلاود تطلق السحابة العامة في القاهرة لأول مرة أشرف صبحي يلتقي الكيان الشبابي ”المصريون الشباب” محافظ بورسعيد يستعرض جهود تطوير الأبنية التعليمية مع مدير الهيئة شراكة بين المصرية للاتصالات وهواوي كلاود لاستضافة أول سحابة عامة لهواوي في مصر وشمال أفريقيا اتصال ولجنة تكنولوجيا المعلومات بجمعية رجال الأعمال تبحثان تنمية الصناعة لتحقيق المٌستهدف في الناتج القومي عام 2030 انطلاق النسخة الثالثة لقمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال في القاهرة الأسبوع المقبل في الفترة بين 25 و27 مايو الخطيب يزور معلول بالمستشفى.. ويطمئن على حالته وزير التربية والتعليم يلتقى بممثلي هيئة كامبريدج الدولية وزير البترول يفتتح اجتماع المائدة المستديرة بعنوان ” التحول الرقمي”

وزارة الاتصالات: اختتام برنامج التدريب الصيفي فى مجال البنية التحتيةMCIT

وزارة الاتصالات: اختتام برنامج التدريب الصيفي فى مجال البنية التحتيةMCIT وزارة الاتصالات: اختتام برنامج التدريب الصيفي فى مجال النية التحتيةMCIT
وزارة الاتصالات: اختتام برنامج التدريب الصيفي فى مجال البنية التحتيةMCIT وزارة الاتصالات: اختتام برنامج التدريب الصيفي فى مجال النية التحتيةMCIT


اختتمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) البرنامج التدريبي الصيفي في مجال البنية التحتية للاتصالات والأمن السيبراني. تم تنفيذ البرنامج من قبل قسم نظم المعلومات والتحول الرقمي في MCIT والذي يستهدف طلاب كلية الهندسة وكلية الحاسبات والمعلومات بالجامعات المصرية.

عرف التدريب الطلاب على المهارات الأساسية لسوق العمل اليوم والوظائف المطلوبة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال. تم شحذ المتدربين من خلال البرنامج مهاراتهم في أبرز تقنيات المستقبل، واكتسبوا خبرة مهنية وخبرة عملية لمواكبة أحدث التطورات في التكنولوجيا.

تم تنظيم البرنامج في إطار استراتيجية بناء القدرات الخاصة بوزارة مكافحة الإرهاب والتكنولوجيا بما يتماشى مع الرؤية الوطنية للتنمية البشرية. تم تطوير الاستراتيجية لتمكين وتأهيل الشباب المصريين للقيام بمشروعات مصر الرقمية وخلق وظائف أفضل ومساعدة الشباب على اكتساب ميزة تنافسية في الأسواق الإقليمية والعالمية.

انضم إلى البرنامج التدريبي نحو 107 طلاب في مختلف السنوات بالجامعات الوطنية والخاصة. قام خبراء من إدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي بتقديم التدريب.

عرض برنامج الخمسة أسابيع مسارات تدريبية مختلفة في تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصال عالية الطلب، بما في ذلك البنية التحتية للاتصالات، والأمن السيبراني، وإدارة مركز البيانات، وتحليل البيانات، وتطوير التطبيقات، والاتصالات الموحدة.

اشتمل البرنامج على ممارسة عملية على الأدوات والمعدات الحديثة المستخدمة في بيئة العمل، وتزويد المتدربين بالمهارات اللازمة للوصول إلى سوق العمل. حصل المشاركون الناجحون على شهادات إتمام من MCIT، وتم اختيار كبار الأداء للانضمام إلى دورة أكثر تقدماً.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم والتكنولوجيا حددت هدفا لتدريب 225,000 شاب هذا العام المالي، عند 1.3 مليار جنيه. تنفذ وزارة التعليم والتكنولوجيا استراتيجيتها لبناء القدرات باتباع نهج هرمي يبدأ بتوفير التدريب الأساسي لمساعدة الشباب على العثور على وظائف بشكل أفضل. مع الارتقاء بالمستويات، تقدم MCIT برامج معمقة لتمكين المتدربين من العمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال. ثم يتم تقديم دورات أكثر تطوراً، وتأهيل الشباب للتخصص في مجالات التكنولوجيا الحديثة.