الأحد 5 مايو 2024 12:19 صـ 25 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد ” الدمنشيا مش بس نسيان ” حملة توعوية يطلقها طلاب اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم للتوعية عن مرض خرف الشيخوخة مانشستر سيتي يفوز على ولفرهامبتون بخماسية بالدوري الانجليزي جيرونا يفوز على برشلونة برباعية ويهدي ريال مدريد بطولة الدوري. الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية نظيفة بالدوري تقدم جديد فى التصنيفات العالمية..جامعة المنوفية فى المركز الرابع لتصنيف Research.com ranking وزير الخارجية يلتقي مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي محافظ بني سويف يشهد قداس عيد القيامة المجيد بمقر الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة كرونسلاف يورتشيتش يحاضر مدربى البرنامج التعليمي للمدربين وزيرة التضامن الاجتماعي تستعرض تقريراً عن نتائج حملات الكشف عن تعاطي المخدرات للعاملين في الجهاز الإداري للدولة وزير الشباب والرياضة يعقد لقاءً حوارياً مع الكيانات الشبابية بمحافظة جنوب سيناء وزير الشباب والرياضة يتفقد ورشة عمل حول الأمن المعلوماتي والحماية الالكترونية تحت شعار سفراء ضد الفساد

وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال يختتم زيارة ليتوانيا إسراء أبوعمر

وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال يختتم زيارة ليتوانيا إسراء أبوعمر
وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال يختتم زيارة ليتوانيا إسراء أبوعمر

اجتمع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت مع رئيس التنمية الاستراتيجية بمركز الدولة للسجلات (SECR) أدريجوس جوساس، خلال زيارة السابق لليتوانيا. ناقشوا التعاون وتبادل الخبرات في مجال الخدمات الرقمية والتوقيع الإلكتروني والبيانات المفتوحة.

حضر الاجتماع السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية مصر العربية لدى جمهورية ليتوانيا (وفي مملكة الدنمارك) محمد كريم فؤاد شريف وسفير جمهورية ليتوانيا لدى مصر Art ūr كما غايليناس.

سلط الاجتماع الضوء على مجالات عمل SECR، التي تدير موارد معلومات الدولة، وتبادل الخبرات في استخدامات وأدوات ولوائح التوقيع الإلكتروني في كلا البلدين. تبادل الجانبان وجهات النظر حول حوكمة البيانات المفتوحة، والأطر التشريعية والتنظيمية اللازمة، واللوائح الرئيسية لنسخ واستخدام البيانات المفتوحة للاستفادة منها على أفضل وجه في زيادة الشفافية ودعم صناع القرار.

خلال الاجتماع استعرض وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال جهود مصر في تقديم نظام التوقيع الإلكتروني على مستوى البلاد. وتشمل الجهود إنشاء شراكات بين القطاعين العام والخاص وبناء الهياكل الأساسية اللازمة لاستخدام النظام على نطاق واسع.

في ختام زيارته، التقى طلعت مع رئيس جامعة فيلنيوس جيديميناس التقنية (VILNIUS TECH) روموالداس كليوكاس. فيلنيوس تك رائدة في مجال العلوم التكنولوجية. حضر شريف وجايليناس الاجتماع.

عرض وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال استراتيجية بناء القدرات لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. يتم تنفيذ الاستراتيجية باتباع نهج هرمي يبدأ بتوفير التدريب الأساسي لعدد كبير من الشباب لمساعدتهم في العثور على وظائف.

في الصعود، يتضمن النهج تنظيم برامج تدريبية وتدريب تكنولوجي متعمق لتمكين الشباب في سوق العمل الحر. يتم توفير التعليم والبحث العلمي على مستوى عالمي من خلال جامعة مصر للمعلوماتية (EUI). تم تنفيذ مبادرة بناة مصر الرقمية (DEBI) بتمثل قمة الهرم بمساعدة خريجي الجامعات على حصول الماجستير في التخصصات المتقدمة

تتعاون وزارة التعليم والتكنولوجيا مع الجامعات الدولية الكبرى للاضطلاع بأنشطة بناء القدرات. كشف طلعت عن أنه يستهدف تدريب 225 ألف شاب بـ1.3 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع إنشاء شراكات أكاديمية وبحثية محتملة وتعزيز التعاون لبناء مهارات الشباب المصريين في مجال التكنولوجيا الحديثة.

حضر الاجتماع رئيس مركز الابتكار التطبيقي (AIC) أحمد طنطاوي نائب الرئيس لأمن المعاملات الإلكترونية في وكالة تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) حازم نبيل وكبار المسؤولين من MCIT.

قام وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال بزيارة رسمية لمدة يومين إلى ليتوانيا. التقى بوزير الاقتصاد والابتكار ووزير النقل والاتصالات ونائب وزير الدفاع الوطني ورئيس هيئة تنظيم الاتصالات (RRT) ومسؤولين من وكالة الابتكار ومعمل GovTech.

ناقش الممثلان المصري والليتواني التعاون في مجالات مختلفة منها التحول الرقمي وبناء القدرات والأمن السيبراني واستخدام التقنيات الناشئة والذكاء الاصطناعي (AI) لإنتاج مبتكرة لذلك حلول للقطاع العام.