الجمعة 19 أبريل 2024 08:46 مـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين الصقر يصل هولندا للمشاركة في ودية أساطير العال وزير الصحة يتفقد المركز الأفريقي لصحة المرأة وزيرا خارجية مصر و جنوب افريقيا يترأسان أعمال الدورة العاشرة للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين وزير الخارجية يتوجه إلى تركيا في زيارة ثنائية الرئيس السيسي يودع عاهل البحرين بمطار القاهرة الدولي في ختام زيارته لمصر فوائد الشاي الأخضر للوجه قبل النوم.. بشرتك أكثر شباباً وإشراقة «رجال سلة الأهلي» يواجه أويلرز الأوغندي في بطولة الـ«bal» «كولر»: جاهزون لمواجهة مازيمبي.. وهدفنا تحقيق الفوز وزير الرياضة يتواصل مع رئيس بعثة النادي الأهلي في الكونغو للاطمئنان علي البعثة وزارة الرياضة تبدأ أولي تقييم مبادرات برنامج « نتشـارك » في نسخته الثانية بمحافظة القليوبية وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن استضافة مصر لبطولة العالم للكاراتيه

رسمياً .. إيسترن كومباني يهبط إلى دوري الدرجة الثانية

إيسترن كومباني
إيسترن كومباني

في مباراة مثيرة للغاية، تغلب البنك الأهلي على مضيفه إيسترن كومباني بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة الـ 33 من الدوري المصري الممتاز.

سجل هدفي إيسترن صابر الشيمي في الدقيقة 3 ومحمد صالح في الدقيقة 52، فيما سجل ثلاثية البنك الأهلي إسحاقو يعقوبو في الدقيقة 5 ومحمد دبش في الدقيقة 86 وموسى دياورا في الدقيقة 94

الفوز رفع رصيد البنك الأهلي إلى 45 نقطة ليضمن المركز السابع على الأقل، بفارق 4 نقاط عن فاركو الثامن، ونقطة عن سموحة السادس.

أما إيسترن كومباني، فقد تأكد هبوطه إلى الدرجة الثانية، بعد تجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز السابع عشر، بفارق 5 نقاط عن مناطق الأمان.

البداية أتت بركنية أرسلها أحمد داهش ليقابلها صابر الشيمي برأسية وتسكن يسار المرمى في الدقيقة الثالثة، ليتقدم إيسترن كومباني سريعا.

وفي الدقيقة الخامسة تعادل البنك الأهلي سريعا بواسطة إسحاقو يعقوبو من انفراد تام مر خلاله بالكرة من الحارس عمرو حسام.

وبالإنذار الثاني في الدقيقة 44، تعرض محمد هلال لاعب البنك الأهلي للطرد بالإنذار الثاني، إثر تدخل عنيف على مودي ناصر.

مع انطلاق الشوط الثاني تحصل إيسترن على ركلة جزاء إثر لمسة يد على أمير مدحت لاعب البنك الأهلي.

وسجل محمد صالح الهدف الثاني من ركلة الجزاء في الدقيقة 52.

وفي الدقيقة 70 كاد إيسترن أن يحسم المباراة برأسية أحمد امين أوفا في الدقيقة 70، ولكنها ارتطمت بالعارضة.

أتى هدف التعادل الذي كان يعني هبوط إيسترن بحد ذاته في الدقيقة 86، بعد ركنية سجل منها محمد دبش بالرأس.

وأخيرا في الدقيقة 94 سجل موسى دياوارا الهدف الثالث، ليرسل إيسترن كومباني إلى الدرجة الثانية رسميا.

بذلك يلحق إيسترن بمصر للمقاصة الهابط مبكرا بـ 15 نقطة في المركز الأخير، وتبقى البطاقة الأخيرة بين الجونة (33 نقطة) والمقاولون العرب وغزل المحلة (35 نقطة لكل منهما).