الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:50 مـ 14 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

ليفربول يكتسح بورنوث 0/9 في البريميرليج .. وصلاح يغيب عن التسجيل

ليفربول
ليفربول

حقق فريق ليفربول فوزا تاريخيا بالدوري الإنجليزي، بعدما اكتسح نظيره بورنموث بنتيجة 0/9 في المباراة التي جمعتهما على ملعب أنفيلد ضمن الجولة الرابعة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحرز أهداف ليفربول كلا من لويس دياز بالدقيقة 3، قبل أن ينجح هيرفي إيليوت في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 6، ثم أضاف أليكساندر أرنولد الهدف الثالث بالدقيقة 28، قبل أن يحرز البرازيلي فيرمينيو الهدف الرابع لليفربول بالدقيقة 31، قبل أن يضيف الهدف الخامس الهولندي فيرجيل فان دايك بالوقت بدل الضائع، ثم سجل ميفام مدافع بورنموث بالخطأ في مرماه، وعاد فيرمينيو مسجلا الهدف السابع في الدقيقة 62، قبل أن يضيف كارفاليو الهدف الثامن بالدقيقة 81، ثم اختتم لويس دياز مهرجان الأهداف بالدقيقة 85.

الغريب في الأمر أن محمد صلاح لم يسجل أو يصنع أي أهداف رغم فوز فريقه الكبير بنتيجة 0/9 ومشاركته في المباراة كاملة، حيث اكتفى بإهدار فرصة ذهبية من انفراد تام بالدقيقة 74.

تفوق لاعبو ليفربول منذ الدقائق الأولى ووضح رغبتهم في تحقيق فوز واستعادة ذاكرة الانتصارات بعد الهزيمة الأخيرة أمام مانشستر يونايتد، حيث أحرز لويس دياز الهدف الأول مبكرا في الدقيقة الثالثة، قبل أن ينجح اللاعب الشاب في تعزيز التقدم بالهدف الثاني في الدقيقة السادسة.

وفي الدقيقة 28، أحرز أليكساندر أرنولد هدفا من تسديدة رائعة بعد كرة وصلته في منتصف الملعب ليراوغ أحد مدافعي بورنموث، وأطلق تسديدة قوية سكنت الزاوية اليمنى العلوية للحارس، ليستغل بعدها لاعبو ليفربول ارتباك مدافعي بورنموث ويضيف البرازيلي فيرمينيو الهدف الرابع مستغلا عرضية رائعة أودعها الشباك.

وفي الوقت بدل الضائع، استغل فيرجيل فان دايك ركلة ركنية وارتقى لها ليطلق رأسية قوية سكنت شباك حارس بورنموث لينتهي الشوط بتقدم ليفربول بخماسية نظيفة.

ومع بداية الشوط الثاني، أحرز ميفام مدافع بورنموث هدفا بالخطأ في مرماه، بعد عرضية من أليكساندر أرنولد حاول إبعادها إلا أن الكرة سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 62، ومن ركلة ركنية مررت إلى هيندرسون أرسل كرة عرضية فشل حارس بورنموث في إبعادها لتسقط أمام فيرمينيو يودعها الشباك.

وفي الدقيقة 74، أهدر محمد صلاح فرصة ذهبية للتسجيل بعد استغلال تمريرة بينية وصلت أمام المرمى وهو منفرد إلا أنه أطاح بها عاليا بعد ضغط من المدافع.

فيما أحرز كارفاليو، الهدف الثامن لفريقه ليفربول بالدقيقة 81، ثم اختتم لويس دياز مهرجان الأهداف بإحراز الهدف التاسع في الدقيقة 85.

موضوعات متعلقة