الأحد 28 أبريل 2024 11:11 مـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الشباب والرياضة يفتتح ملتقى الشباب الدولي للإبداع والابتكار في الذكاء الاصطناعي وزير الخارجية يلتقي بنظيره النرويجي علي هامش أعمال المنتدى الإقتصادي وزير الخارجية يشارك في فعالية القادة الاقتصاديين العالميين في الشرق الأوسط على خلفية مشكلته مع الشحات .. الشيبي يدلي بشهادته للجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم أرسنال يتصدر البريميرليج بعد الفوز علي توتنهام بثلاثية زيزو يعود لتشكيل الزمالك امام دريمز الغاني رئيس الجمهورية العراقية يستقبل وزير الري المصري محافظ بني سويف يشدد على مواصلة جهود إزالة التعديات على أراضي الدولة محافظ المنوفية يتابع مشروعات الخطة الاستثمارية بقويسنا رئيس جامعة المنوفية يشهد ملتقى الشعوب تحت شعار شعب واحد.. وطن واحد مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة و مركز بحوث هندسة النقل وأداة ستريت كي يتعاونان لإطلاق مبادرة ”منطقة مدارس آمنة” ”خاص” أول رد من مانويل جوزيه بعد تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا

جامعة حلوان : تخصص الصيدلة والعلوم الصيدلانية يظهر في تصنيف شنغهاي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ظهر تخصص الصيدلانيات والعلوم الصيدلية بجامعة حلوان للمرة الأولي في تصنيف شنغهاي وتم الحصول علي المرتبة من 401-500 علي العالم في العلوم الصيدلانية، ويذكر أن تصنيف شنغهاي يضم أكثر من ثلاثين ألف جامعة.

ويأتي ذلك في ظل جهود مستمرة من جامعة حلوان تحت رعاية الأستاذ الدكتور حسام رفاعي القائم بعمل رئيس الجامعة والأستاذة الدكتورة مني فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والاستاذ الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة، والأستاذ الدكتور محمد القصاص مدير وحدة التصنيف الدولي بالجامعة.

ويظهر هذا التميز نتيجة لجهود جامعة حلوان ومنتسبيها بهدف التطوير المستمر ومتابعة آليات النهوض بالبحث العلمى والجهود المستمرة التى تبذلها الجامعة فى كافة المجالات.

ويعد تصنيف شنغهاي الأكثر إعتماداً على مستوي العالم، وخصص أوزان مختلفة للمؤشرات والمعايير الأربعة المرتبطة بالمجالات ‏المختلفة، والتي تعتمد على عدد من المعايير.

ويكون المعيار الأول جودة التعليم متمثلة في العدد الإجمالي لخريجي الجامعة ‏‏الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه الحائزة على جوائز نوبل وميداليات ‏الحقول ‏Fields Medals.

المعيار الثاني كفاءة عضو هيئة التدريس ويمثل هذا المعيار العدد ‏الإجمالي لأعضاء هيئة تدريس الجامعة الحائزة على جوائز نوبل في الفيزياء والكيمياء والطب ‏والاقتصاد وميدالية المجالات في الرياضيات، وكذلك عدد الباحثين الذين يتم الاستشهاد بهم ‏باستمرار ‏Highly Cited Researchers‏ والذين تم اختيارهم بواسطة دار نشر ‏Clarivate ‎Analytics‏ الأمريكية، وعدد الأبحاث المنشورة في مجلتي Nature and Science‏ خلال الفترة 2017 ‏‏- 2021.

والمعيار الثالث المخرجات البحثية وهي إجمالي عدد الأبحاث المنشورة في المجلات ‏المفهرسة عالمياً في بواسطةScience Citation Index-Expanded (SCIE)‎‏ و ‏Social Science ‎Citation Index (SSCI)‎‏ في منصة ‏‎"Web of Science & InCites"‎‏ الأمريكية خلال عام 2020، ‏المعيار الرابع) وتمنح درجاته للمؤشرات السابقة مقسومة على عدد أعضاء هيئة تدريس ‏الأكاديميين المكافئين بدوام كامل بالجامعة.‏