أنباء اليوم
الجمعة 10 مايو 2024 04:14 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية : ضبط أحد الأشخاص لقيامه بنشر أسعار غير حقيقية للذهب والعملات الأجنبية الداخلية : ضبط مزارع بحوزته عدد من الأسلحة النارية بالبحيرة الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة 15 مليون جنيه ”إيرباص” تكشف النقاب عن أحدث ابتكاراتها المصممة لتعزيز العمليات ومستويات التنسيق والاستجابة في المطارات عمرو يوسف : مشهد السقوط فى شقو كان خطر جداً .. ومقولتش لكندة أنه حقيقى وزير العمل يتابع إجراءت تنفيذ مشروع ”مهني 2030” مع ”اللجنة المختصة” وزيرة الهجرة تستقبل نظيرها اليوناني لبحث سبل تعزيز التعاون في ملفات العمل المشترك وزيرة التضامن : نسعى لتوفير الرعاية الاجتماعية وتحسين مستوي الخدمات المقدمة لكبار السن الحكومة تنفي انتشار عصابات لتجارة الأعضاء تضم من بين أعضائها أطباء وزير النقل يترأس أعمال الجمعية العامة العادية لشركة أم أو تي للاستثمار والتنمية وزارة النقل تبدأ التشغيل التجريبى بالركاب لمحطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو مسئولو هيئة المجتمعات العمرانية يناقشون آليات التطوير المؤسسي على مستوى الهيئة والأجهزة

تراجع قياسي لقيمة الأجور الفعلية في ظل ارتفاع التضخم فى بريطانيا

صورة توضيحية
صورة توضيحية


أظهرت بيانات رسمية تراجعا قياسيا في القيمة الفعلية لأجور العمال البريطانيين في ظل ارتفاع التضخم.

ونقلت بي إيه ميديا عن مكتب الإحصاءات الوطنية القول إن الأجور الإجمالية، باستثناء المكافآت، ارتفعت بنسبة 4.7 % خلال الأشهر الثلاثة حتى يونيو. وكان المحللون يتوقعون ارتفاع الأجور بـ 4.5 %.

يأتي ذلك بينما سجل التضخم في أسعار المستهلكين أعلى مستوى له في 40 عاما عند 9.4 % في يونيو، ومن المتوقع أن يصل إلى ذروته عند 11 %، في وقت لاحق من هذا العام.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن أخذ بيانات التضخم في الاعتبار يعني انخفاضا بنسبة 4.1 % في الأجور الفعلية للموظفين، ما يمثل أكبر تراجع منذ بدء السجلات في 2001.

كما أظهرت الأرقام الرسمية أن عدد العاملين المدرجين على كشوفات الرواتب في بريطانيا ارتفع بـ 73 ألفا بين يونيو ويوليو إلى 29.7 مليون، وارتفعت البطالة إلى 3.8 % خلال هذا الربع مقابل 3.7 % في الربع السابق.