الخميس 29 سبتمبر 2022 06:25 صـ 4 ربيع أول 1444 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

”العنف في الدراما وتأثيره على الشباب” أمسية بإتحاد الكتاب

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أقامت لجنة الشباب باتحاد كتاب مصر، برئاسة الشاعرة رشا الخطيب ، وبمشاركة لجنة السيناريو وعلى رأسها الكاتب والسيناريست الكبير إبراهيم محمد علي، وشعبة النقد والدراسات الأدبية برئاسة القديرة الدكتورة هدى عطية ، أمسية قيمة، ثرية راقية، هي الثانية في سلسلة الندوات التي تتناول قضية العنف.

كان المحور الرئيسي هو العنف في الدراما وتأثيره على الشباب، وقد حدثنا الدكتور أيمن عشماوي، رئيس قطاع الآثار المصرية بالمجلس الأعلى للآثار، عن ظاهرة العنف عند المصريين القدماء، وهل كان موجودا أم لا؟ كما أوضح لنا أهمية (ماعت)، وتعني القيم في اللغة المصرية القديمةوالتي كان يحرص عليها المصريون

ثم أبحرت بنا الدكتورة حنان سالم، أستاذ ورئيس قسم علم الاجتماع بجامعة عين شمس، في قضية العنف، وأن الدراما حقا مسؤولة بقدر ما عما نجده في مجتمعنا من عنف، ولكنها ليست المسؤول الوحيد، فهناك الأسرة ودورها الذي لابد أن نهتم به ليصبح للأسرة تأثير واضح على تصرفات الأبناء.

وكان مسك الختام مع العالمة الجليلة الدكتورة هدى زكريا، أستاذ علم الاجتماع السياسي والعسكري، والتي أفاضت وصالت وجالت في كافة الميادين، وحدثتنا عن تجربتها في أمريكا، وعن (أصحاب المصالح المرسلة)، وهم أهل الاختصاص من علماء الاقتصاد والنفس والاجتماع وغيرها، وهو المصدر الثامن من مصادر الشريعة الإسلامية..

وكانت مداخلات الحضور أيضا، مداخلات قيمة زادت الندوة ثراء وقيمة ..

أدار الأمسية باقتدار السيناريست إبراهيم محمد علي وحضرها عدد كبير من الشعراء والادباء،

على سبيل المثال لا الحصر

الشاعره هناء أمين

( عضو لجنة الشباب )

ا. احمد الجويلي (عضو لجنة الشباب)

الشاعرة هناء أمين

(عضو لجنة الشباب)

المستشار عبدالله حارون

ا. هشام الدشناوي

ا٠ حسن سالم

أ. آيات عبد المنعم

ا٠ عبدالباسط الغرابلي