الإثنين 15 أغسطس 2022 06:43 صـ 18 محرّم 1444 هـ
جريدة أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
مشيرة أبو غالي لأنباء اليوم المصرية: أدعو شباب مصر والأمة العربية تحري الدقة والحذر مما يُبث عبر وسائل التواصل الإجتماعيأشرف عبد الكريم يكتب: حال الدنيارئيس الوزراء الأردني يعزي ”مدبولي” في ضحايا حريق كنيسة ”أبو سيفين”وائل رياض: مواجهة الإسماعيلي لن تكون سهلة بالنسبة للزمالكالكومي: الدوري الموسم المقبل بشكله الطبيعي.. ونستكمل الكأس في توقف المونديالأول تعليق من وائل رياض بعد تعيينه في الجهاز الفني للمنتخب الأولمبيميدو: مواجهة الزمالك أمام فاركو صعبة.. لديهم فريق منظمريال مدريد يعود بثلاث نقاط من ملعب ألميريا العنيدخادم الحرمين الشريفين يعزى الرئيس السيسي فى ضحايا كنيسة ”أبو سيفين”ولي العهد السعودى يُعزى الرئيس السيسى فى ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بالمنيرةشيخ الأزهر يوجه بصرف إعانات نقدية عاجلة لعائلات المتوفين فى حريق كنيسة أبو سيفينوزارة السياحة والآثار تُنعى ضحايا الحادث الأليم لكنيسة ”الشهيد أبو سيفين” بمحافظة الجيزة

الإفتتاح غداً .. الدورة الثانية من ملتقى أوتار الدولي للفن التشكيلي بالأوبرا

دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية

تقيم المؤسسة العالمية للفنون التشكيلية معرضاً فنياً موسعاً للفن التشكيلي تحت مسمى "ملتقى أوتار الدولي للفن التشكيلي" بدار الأوبرا المصرية، هذا الملتقى الذي يعد الأول من نوعه في مصر والعالم العربي ويتم تنظيمه يومي ٣ ، ٤ أغسطس الجاري في دورته الثانية

تحت رعاية وإشراف المؤسسة العالمية للفنون التشكيلية ومجلس إدارتها:

الفنان/ عـزت شــلال رئيس مجلس الإدارة

الفنان/ أشـرف الكـوري نائب رئيس مجلس الإدارة

الأستاذ الدكتور/ إسماعيل صيام المستشار الفني

وسيكون تكريم الفنانين المشاركين على النحو التالي:

- أوسكار من المركز العالمي للثقافة والفنون.

- شهادة معتمدة من المركز العالمي للثقافة والفنون التشكيلية؛

بينما يتم اختيار أفضل 3 أعمال فنياً من الأعمال المشاركة بالملتقى من حيث المحتوى وأصالة الموضوع والتمكن من الخامة ومنحها تكريماً خاصاً.

يذكر أن فعاليات ملتقى أوتار الدولي للفن التشكيلي في دورته الأولى أقيمت فبراير الماضي بدار الأوبرا المصرية وضم المعرض مجموعة متنوعة من لوحات الفن التشكيلي التي عبرت عن مختلف مدارسه واتجاهاته، ومنها المدرسة الكلاسيكية والرومانسية والواقعية، فيما تنوعت التابلوهات المشاركة ما بين التصوير والرسم باستخدام الألوان الزيتية، والرصاص، والألوان المائية .. وغيرها.

- جدير بالذكر أيضاً أن الدكتور/ عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق كان قد افتتح فعاليات معرض أوتار الفن الدولي في دورته الأولى، ورافقه نخبة رائعة من الفنانين المبدعين، حيث ضم المعرض في دورته الأولى باقة من ألمع نجوم الفن التشكيلي من جميع أنحاء العالم مثل: فرنسا وإيطاليا وسوريا والأردن وفلسطين والعراق والجزائر واليمن والسعودية والإمارات .. وغيرها.

ومن جانبه أكد الفنان الدكتور/ عزت شلال رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للفنون التشكيلية على دعمه الكامل لفئة الشباب من الفنانين التشكيلين، ولروحهم وأفكارهم المتجددة، وأوضح بأن المؤسسة العالمية للفنون التشكيلية تسعى جاهدة إلى تسليط الضوء على هذه المواهب التي لا يراها كثيرون، بما يجعل هذا المعرض فرصة حقيقية لظهورهم بالشكل الأمثل، ويمثل مساعدة لهم لخلق بدايات صحيحة تمهد لهم الطريق نحو مستقبل أفضل.

موضوعات متعلقة