الخميس 29 سبتمبر 2022 07:07 صـ 4 ربيع أول 1444 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

جامعة المنصورة الجديدة تُنظم مؤتمرها التعليمي الأول للتعريف بكلياتها

صورة توضيحية
صورة توضيحية


نظمت جامعة المنصورة الجديدة، اليوم السبت، المؤتمر التعليمي الأول للجامعة للتعريف بكلياتها وبرامجها الأكاديمية المتنوعة، برعاية د. معوض الخولي رئيس الجامعة، وبحضور عمداء الكليات ومديري البرامج العلمية، والمهندس علي عبدالرؤوف وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، وعدد من المدارس الثانوية للمتفوقين ( STEM ) ومدارس اللغات والخاصة والحكومية بمحافظة الدقهلية، ولفيف من أولياء أمور الطلاب الجُدد بالجامعة.

وتأتي فاعليات المؤتمر التعليمي لجامعة المنصورة الجديدة، في إطار علاقات التعاون الوثيق بين جامعة المنصورة الجديدة، ومحافظة الدقهلية بصفة عامة، وجامعة المنصورة العريقة بصفة خاصة، انطلاقًا من حرص جامعة المنصورة الجديدة على التفاعل الإيجابي، والمساهمة الفعالة في الارتقاء بمنظومة التعليم الجامعي، والرغبة في إتاحة أفضل فرص للتعليم الجامعي بمعايير الجودة التعليمية.

وافتتح رئيس الجامعة المؤتمر وألقى كلمة تناولت الترحيب بالسادة الحضور من أولياء الأمور والطلاب الجُدد بالجامعة، وكذلك التعريف بجامعة المنصورة الجديدة وما تتميز به من برامج تعليمية حديثة ومُختلفة لتحقيق تعليم متميز يواكب احتياجات المستقبل، وحث المجتمع وأولياء الأمور على ضرورة أن نغير فكر مفهوم كليات القمة، مشيرًا إلى الاهتمام المتزايد بتخصصات المستقبل من الذكاء الصناعي والمعلوماتية وغيرها من البرامج الحديثة والتي تقدمها الجامعة المنصورة الجديدة خلال العام الجامعي الجديد.

ووجه المهندس علي عبدالرؤوف الشكر للقيادة السياسية على قرار إنشاء مدينة المنصورة الجديدة، لكي تكون المدينة الأولى من الجيل الرابع داخل منطقة الدلتا بمحافظة الدقهلية، وأثنى على ما حققته جامعة المنصورة الجديدة في عامها الأول.