أنباء اليوم
الجمعة 10 مايو 2024 05:17 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

إرتفاع اليورو قبل بيانات التضخم فى أوروبا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إرتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ،ليواصل مكاسبه لليوم الثالث على التوالي ، على وشك تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ،فى انتظار صدور البيانات التضخم الرئيسية فى أوروبا ،والتي تعزز من احتمالات استمرار رفع أسعار الفائدة بوتيرة كبيرة خلال الفترة المتبقية من هذا العام.

وعمقت العملة الأمريكية خسائرها، بعدما جاءت فعاليات اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أقل تشددا عما كان متوقعا، والتي قلصت من احتمالات رفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار 75 نقطة الاجتماع المقبل.

وارتفع اليورو مقابل الدولار اليوم الجمعة قرابة 0.6% إلى 1.0254 دولار ، من سعر افتتاح التعاملات عند 1.0197 دولار،وسجل أدنى مستوى اليوم عند 1.0186دولار.

أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بنحو 0.1% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، بعد بيانات اقتصادية ضعيفة فى الولايات المتحدة.

وعلى مدار كامل تعاملات هذا الأسبوع ،فالعملة الأوروبية الموحدة مرتفعة حتى اللحظة قرابة 0.5% مقابل العملة الأمريكية ،على وشك تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، بالاستفادة من ضعف الدولار الأمريكي عقب الاجتماع السياسة النقدية فى الولايات المتحدة