الإثنين 15 أغسطس 2022 05:58 صـ 18 محرّم 1444 هـ
جريدة أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
مشيرة أبو غالي لأنباء اليوم المصرية: أدعو شباب مصر والأمة العربية تحري الدقة والحذر مما يُبث عبر وسائل التواصل الإجتماعيأشرف عبد الكريم يكتب: حال الدنيارئيس الوزراء الأردني يعزي ”مدبولي” في ضحايا حريق كنيسة ”أبو سيفين”وائل رياض: مواجهة الإسماعيلي لن تكون سهلة بالنسبة للزمالكالكومي: الدوري الموسم المقبل بشكله الطبيعي.. ونستكمل الكأس في توقف المونديالأول تعليق من وائل رياض بعد تعيينه في الجهاز الفني للمنتخب الأولمبيميدو: مواجهة الزمالك أمام فاركو صعبة.. لديهم فريق منظمريال مدريد يعود بثلاث نقاط من ملعب ألميريا العنيدخادم الحرمين الشريفين يعزى الرئيس السيسي فى ضحايا كنيسة ”أبو سيفين”ولي العهد السعودى يُعزى الرئيس السيسى فى ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بالمنيرةشيخ الأزهر يوجه بصرف إعانات نقدية عاجلة لعائلات المتوفين فى حريق كنيسة أبو سيفينوزارة السياحة والآثار تُنعى ضحايا الحادث الأليم لكنيسة ”الشهيد أبو سيفين” بمحافظة الجيزة

رئيس إتحاد الإذاعات الإسلامية: الخطاب الإعلامي يجب أن يتسم بالبساطة والوضوح

رئيس إتحاد الإذاعات الإسلامية
رئيس إتحاد الإذاعات الإسلامية

عقدت محاضرات اليوم الرابع للدورة العلمية المتقدمة المتخصصة لعدد ( ١٨ ) عالمًا من كبار علماء الهند، وعمداء كلياتها، وأساتذة جامعاتها، ورؤساء مؤسساتها الدينية والثقافية بأكاديمية الأوقاف الدولية بمدينة السادس من أكتوبر اليوم الثلاثاء 19/ 7/ 2022م، حيث عقدت المحاضرة الثانية للدكتور/ عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية، بعنوان: "الإعلام المرئي" وقدم لهذه المحاضرة الدكتور/ أشرف فهمي مدير عام التدريب.

وفي محاضرته رحب الدكتور/ عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية بضيوف مصر من كبار علماء الهند، وعمداء كلياتها، وأساتذة جامعاتها، ورؤساء مؤسساتها الدينية والثقافية، وبزملائهم المصريين، مبيناً أن الإعلام مر بمراحل عديدة حتى وصل إلى وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن الخبر له تأثير كبير في المتلقي وله ضوابط، وخمسة أسئلة يجيب عنها الخبر هي: ماذا حدث؟ ومتى حدث؟ وأين حدث؟ وكيف حدث؟ ولماذا حدث؟، ويجب أن تتوافر إجاباتها لعمل خبر مكتمل الأركان.

كما أكد على ضرورة مراعاة المصداقية في نقل الأخبار، فلا تهويل ولا تلوين، ولا تحكم على أحد قبل أن يصدر حكم المحكمة، فمهمتك نقل الخبر الصادق، وما ينبغي تلوين الخبر بأن تضفي على الخبر صبغة ليست فيه بمعنى لا يجب أن يجمل الخبر وجهة نظر شخصية، فهذا يتعارض مع مصداقية الخبر.

مؤكدًا أن مصداقية الجهاز الإعلامي تحتم صدق الأخبار التي ينقلها للمتلقين فالمصداقية المهنية تعني الحيادية وعدم الانحياز فالكلمة لها أثر عظيم ، مؤكدًا على أهمية اكتساب الأئمة والخطباء لمهارات التواصل الإعلامي حتى يتمكنوا من توصيل رسالتهم الدعوية في سهولة ويسر.