الخميس 2 مايو 2024 06:28 مـ 23 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

أمواج مرتفعة تضرب الإسكندرية خلال 48 ساعة مقبلة والمحافظ يحذر المصطافين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، المواطنين بعدم النزول إلى الشواطئ باكرا غدا الثلاثاء ويوم الأربعاء المقبل، مشيرا إلى أن المحافظة تلقت من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تنبيهات بأن البلاد تشهد خلال الأيام المقبلة ارتفاعا في الأمواج ما بين 1.5 إلى 2.5 متر.

وأضاف محافظ الإسكندرية، خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن المحافظة استعدت بشكل كبير لاستقبال جميع المواطنين بـ 61 شاطئا وتواجد فرق الإنقاذ والغواصين للتعامل مع الحالات الطارئة، موضحا أن حالات الغرق تحدث لعدم الالتزام بالمواعيد المخصص للتواجد على الشواطئ خاصة في الليل.

وأكد محافظ الإسكندرية، أن النزول إلى الشواطئ يكون من بعد الغروب وقبل الفجر، لافتا إلى أن حالات الغرق وصلت الآن لـ 20 حالة منها شخص في مدينة الإسكندرية و19 من غرب المدينة، مبينا أن هناك بعض الشواطئ بها أمواج مرتفعة وأخرى لا.

وشدد محافظ الإسكندرية، على أن المحافظة لديها الجاهزية الكاملة لاستقبال الزائرين، بتواجد فرق الإنقاذ والشواطئ والغواصين ورفع الرايات الحمراء.

وقال اللواء محمد الشريف، إن مشروع نفق 45 من أهم المشروعات في محافظة الإسكندرية، لافتا إلى أنه سيعمل على حل أزمات مرورية في هذه المنطقة عانت منها عشرات السنوات.

وأضاف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن المشروع يسهم أيضا في توسعة الكورنيش مع إقامة ممشى بمساحة 250 متراً، مؤكدا أن المشروع عمل عليه أساتذة من كلية الهندسة في جامعة الإسكندرية واهتمام كبير من الدولة.

كما أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه يتابع يوميا مشروع نفق مشروع نفق 45، مؤكدا أنه سيكون ممشى سياحي هام.

ووجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تحذيرا للمواطنين بعدم النزول إلى الشواطئ باكرا غدا الثلاثاء ويوم الأربعاء المقبل، مشيرا إلى أن المحافظة تلقت من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تنبيهات بأن البلاد تشهد خلال الأيام المقبلة ارتفاعا في الأمواج ما بين 1.5 إلى 2.5 متر.