google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الإثنين 22 يونيو 2026 05:36 مـ 6 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير التربية والتعليم ومحافظ سوهاج يعقدان اجتماعًا موسعًا مع مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة لمتابعة إجراءات سير امتحانات الثانوية العامة وخطط تطوير العملية... وزيرة الإسكان تترأس اجتماع مجلس إدارة ”جهاز تنظيم مياه الشرب” وزير التربية والتعليم ومحافظ سوهاج يتفقدان مستجدات الأعمال الإنشائية لمشروعات تعليمية جديدة بالمحافظة وزير الخارجية يلتقي نظيره العراقي على هامش مجلس جامعة الدول العربية نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يتفقد مصانع شركة ”النصر للسيارات” ويؤكد: توطين صناعة السيارات ركيزة لتعزيز الاقتصاد الوطني محافظ بورسعيد يتفقد مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة لمتابعة كفاءة التشغيل وآليات التخلص الآمن من المخلفات مصر تعرب عن تضامنها مع دولة قطر الشقيقة إثر الحادث الذي وقع بمنطقة رأس لفان الصناعية رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس القومي للسكان وزير الخارجية يلتقي نظيره العراقي على هامش مجلس جامعة الدول العربية وزير الاستثمار يدعو شركات التأمين العالمية والإقليمية لزيادة استثماراتها في مصر بعد غدٍ الأربعاء...جامعة الأزهر تكرم رؤساءها السابقين والفائزين بجائزة التميز العلمي وزيرة الإسكان تتابع مستجدات ملف تقنين أوضاع الأراضي بمدينة سفنكس الجديدة

صحة المنوفية: انعقاد لجنة الجودة للوقوف على الوضع الراهن في جودة الخدمات الطبية

صورة توضيحية
صورة توضيحية


تم انعقاد لجنة الجودة برئاسة الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، للوقوف على الوضع الراهن بالمستشفيات ومدى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وحفاظاً على استدامة الارتقاء بمستوى المنظومة الصحية بالمنوفية جاء انعقاد اللجنة بحضور الدكتورة رشا خضر ، والدكتور أسامة الشلقاني وكيلا المديرية ، والدكتورة هبة حمدي مدير إدارة الجودة ، ومنسق لجنة الجودة بالمديرية ، وبحضور أعضاء اللجنة ، الأستاذ صبري حسن مدير عام الشئون المالية وإلادارية ، ومدير عام إدارة الطب العلاجي ، والدكتور أحمد زكريا مدير عام إدارة الصيدلة ، والدكتور ناصر عطا الله مدير عام إدارة الأسنان , والدكتور محمد العسكري مدير عام إدارة الطب الوقائي , والدكتورة رشا فخر مدير إدارة مكافحة العدوى , والأستاذة وفاء الشاذلي مدير إدارة التمريض , والأستاذ أحمد الضبع مدير مركز المعلومات , والدكتور أحمد سمير مدير إدارة الطوارئ , والدكتور محمد سلامة مدير إدارة المستشفيات , ومدير إدارة السلامة والصحة المهنية ومدير إدارة الصيانة.
هذا ومن أهم التوصيات التي آلت إليها اللجنة ومن المزمع متابعة تنفيذها خلال الفترة القادمة؛
١- وضع آليات توحيد الملف الطبي بالاقسام الحيوية بالمستشفيات من استقبال وطوارئ والعناية المركزة وذلك بالتنسيق مع مدير عام الشئون المالية وإلادارية والتموين الطبي.
٢- الاطلاع على ما تم تنفيذه من خطة التدريب السنوية بعد تنفيذ الدورات التدريبية الخاصة بالربع الأول الثاني من العام لفرق الجودة بالمستشفيات والإدارات الطبية التابعة للمديرية.
٣- التأكيد على أهمية انعقاد لجان الجودة بالمستشفيات بصفة دورية بحضور جميع رؤساء الأقسام بالمستشفى.
٤- وضع آليات لتحسين نسب التسجيل الطبي بالمستشفيات
٥- وضع خريطة صحية لكافة الخدمات الطبية داخل محافظة المنوفية موضحة كافة الاحتياجات اللازمة من عدد أسرة وقوى بشرية وأجهزة طبية وفي ختام انعقاد اللجنة تقدم وكيل صحة المنوفية بخالص الشكر والتقدير للحضور مشدداً على ضرورة التعاون والتنسيق التام بين جميع الإدارات المعنية بالأمر كلٌ فيما يخصه لتنفيذ تلك التوصيات والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بجميع المنشآت الصحية التابعة للمديرية لوضع خارطة صحية جديدة تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في ظل رؤية مصر 2030 بالقطاع الصحي.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0

موضوعات متعلقة