الأحد 28 أبريل 2024 11:10 صـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الخارجية يُشارِك في الاجتماع التشاوري للدول العربية الست لبحث تطورات القضية الفلسطينية رئيس الوزراء يصل ”الرياض” للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي نائب رئيس الإسماعيلي يكرم إثنين من جماهير النادي وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج بالذكرى الـ 42 لتحرير سيناء وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد و بيرنلي بالبريميرليج. ليفربول يتعادل مع وست هام وينهى أماله فى الفوز بالدوري الإنجليزي هيلتون الإسكندرية كورنيش يشارك في استقبال الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق وأسرته تين هاج يعلن تشكيلة مان يونايتد لمواجهة بيرنلي بالبريميرليج رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي

ضياء رشوان: المستثنى من الحوار الوطني كل من خطط وحرض ونفذ أعمالاً إرهابية وعلى رأسهم ”الإخوان”

عادل محمود

أكد المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان أن المستثنى من المشاركة في الحوار الوطني كل من خطط وحرض ونفذ أعمالا إرهابية وتلوثت يديه بالدماء وعلى رأسهم جماعة الإخوان الإرهابية، والفئة الثانية المستثناة كل من يرفض دستور مصر 2014، موضحا أن عمل مجلس أمناء الحوار الوطني يقتصر على إدارة الحوار الوطني وليس التدخل في الموضوعات المطروحة به.
ورحب ضياء رشوان، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب والتأهيل لمجلس أمناء الحوار الوطني، بالحضور في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني بمقر الأكاديمية، مشيرًا إلى حضور 17 عضوًا من أعضاء مجلس الأمناء، وموضحًا أن الحوار انطلق بناءً على دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على هامش حفل إفطار الأسرة المصرية.
وأضاف رشوان، أنه تشرف بتولي مسئولية المنسق العام للحوار الوطني، لافتًا إلى أن مجلس الأمناء يضم تشكيلا محترما وحظي باحترام الأغلبية الساحقة من القوى السياسية، مؤكدًا أن إدارة الجلسة الأولى كانت مثالاً حيًا لما يمكن أن يكون عليه أي حوار وطني مسؤول.
وأشار إلى أن الحوار أسفر عن إصدار اللائحة المنظمة لعمل مجلس الأمناء تمهيدًا لنشرها على الموقع الخاص بالحوار الوطني، كما تم إصدار وثيقة خاصة بمدونة سلوك وأخلاقيات الحوار الوطني، قائلاً : "نحن هنا للتوافق وطرح الآراء وليس هزيمة أي طرف للآخر".
وأوضح المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان أن تشكيل مجلس الأمناء حظي بموافقة الأغلبية الساحقة للقوى الحزبية والمهنية والنقابية في مصر، لافتا إلى أن جلسات المجلس بدأت في حدود الساعة الواحدة والنصف واستغرقت الجلسة الأولى قرابة الساعة والثانية قرابة الأربع ساعات أو أكثر قليلا.
واعتبر رشوان - خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب والتأهيل - أن الجلسة الأولى كانت مثالا حيا لما يمكن أن يكون عليه حوار وطني مسؤول من الجدية واحترام التنوع.
ونوه منسق عام الحوار الوطني إلى أن جلسات اليوم كانت نموذجية وبروح توافقية من الجميع من أجل إنجاح هذا الحوار والوصول إلى غايته، مشيرا إلى أن مجلس الأمناء هو الذي أصدر قرار تشكيل نفسه وهذه بادرة جديدة في الحياة السياسية في مصر وتعبر عن استقلال كامل لهذا المجلس

موضوعات متعلقة