الأربعاء 17 أبريل 2024 12:53 صـ 7 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
باريس سان جيرمان يتأهل الي نصف نهائي دوري الأبطال علي حساب برشلونة ”الشباب والرياضة ” تستكمل تنفيذ فعاليات برنامج ” أنت الأغلى” بمحافظة أسوان وزير الشباب والرياضة يشهد حفل ختام ”بيروت عاصمة الشباب العربي٢٠٢٣ ”الشباب والرياضة ”تصل بمعسكرات اليوم الواحد لمحافظة كفر الشيخ وزير الشباب والرياضة يُشيد بإنجازات السلاح والإسكواش والشطرنج واليد والكاراتيه والتايكوندو والخماسي الحديث تعرف على ارباي: أفضل متجر لشراء بطاقات الهدايا في السعودية بيان من التعليم بعد تداول قيام احدى المدارس الدولية بالترويج لقيم وأخلاقيات مرفوضة في المجتمع وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع تداعيات حريق مول تجاري بمحافظة أسوان صوره من زمن الفن الجميل ”سعد عبد الوهاب” رئيس هيئة الدواء المصرية يلتقي وزير الصحة التونسي تشكيلة بوروسيا دورتموند الرسمية ضد أتليتكوا مدريد بدوري أبطال أوروبا برشلونة يستضيف باريس سان جيرمان في نصف النهائى دوري الأبطال.

سيد معوض يكشف خطة أندية سيتى كلوب للبحث عن المواهب فى كرة القدم

صورة توضيحية
صورة توضيحية

بحثاً عن المواهب في جميع الألعاب وعلى رأسها كرة القدم ، تبذل أكاديميات أندية سيتى كلوب في مختلف المحافظات من كفر الشيخ إلى أسوان جهودا كبيرة للتنقيب عن أفضل المواهب لاكتشافها ورعايتها وتقديمها للمنتخبات الوطنية لتكون نواة للمنتخب الوطني الأول في السنوات المقبلة من أجل استعادة الأمجاد والألقاب الدولية والقارية.

ولهذا الغرض، يقود سيد معوض مدرب منتخب مصر السابق و المدير الفني الحالي لأكاديميات أندية سيتي كلوب، فريقا من نجوم الكرة يضم محمد عبد الجليل نجم الأهلي السابق وتامر عبد الحميد نجم الزمالك السابق ، يجوب مختلف المحافظات للبحث والتنقيب عن المواهب لاكتشافها وتطويرها وتقديمها للمنتخبات الوطنية، وكذلك بهدف الاستثمار فيها من خلال الاحتراف الخارجي، لاسيما وأن هذه المرحلة من عمر الكرة المصرية تشهد نضوبا وندرة في المواهب الكروية.

من جانبه، أكد سيد معوض المدير الفني لأكاديميات سيتي كلوب، أن المشروع يهتم بكل المواهب سواء الأعضاء المتواجدين في أندية سيتي كلوب أو غير الأعضاء المتواجدين في أكاديميات سيتي كلوب.

وتابع سيد معوض أن أكاديميات سيتي كلوب تتواجد في جميع محافظات مصر، وهو الأمر الذي تتميز به، حيث من السهل الوصول لها من كل أرجاء مصر ولأي عدد من اللاعبين.

أضاف معوض أن 80٪ من اللاعبين الدوليين الذين مثلوا منتخبنا الوطني علي مدار تاريخه، جاءوا من خارج القاهرة، مؤكدا أن هناك العديد من المواهب المدفونة في مختلف المحافظات.

شدد معوض أن الهدف من أكاديمية سيتي كلوب هو توسيع الممارسة ومشاهدة أكبر عدد ممكن من اللاعبين وتطوير أدائهم من خلال التمرين المستمر واعدادهم من قبل أفضل المدربين ونجوم الكرة المصرية السابقين ومنهم أسامة عرابي ومحمد عبد الجليل وتامر عبد الحميد وهشام عبد الرسول.

تابع سيد معوض أن هدف الأكاديمية هو توصيل اللاعبين المشاركين لدوري الأكاديميات ومن ثم الانتقال للأندية وتبني مجموعه اللاعبين المميزين على ان تكون الأكاديمية مسئولة عنهم مسئولية كاملة.

وتابع معوض أن الهدف الأسمي من تدشين أكاديميات سيتي كلوب هو امداد المنتخبات الوطنية باللاعبين خاصة وأن أسعار أكاديميات سيتي كلوب رمزية ،لأن الهدف هو الاستثمار في اللاعبين وليس استغلالهم مادياً.

موضوعات متعلقة