الثلاثاء 7 مايو 2024 01:49 مـ 28 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

مكتب الحاضنات التكنولوجية بجامعة حلوان ينظم ندوة تعريفية عن جائزة اليونسكو- الفوزان الدولية

نظم مكتب حاضنات الأعمال بجامعة حلوان ندوة تعريفية عن جائزة اليونسكو-الفوزان الدولية لتشجيع العلماء الشباب في مجال العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM) ، والتي تقدمها مؤسسة الفوزان بالمملكة العربية السعودية بالاشتراك مع منظمة اليونسكو ، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان ، والأستاذة الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ،وبحضور الأستاذ الدكتور عماد أبو الدهب عميد كلية العلوم ، ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة، وإشراف الأستاذ الدكتور إيهاب عبد الرؤوف مدير مكتب حاصنات الأعمال بالجامعة، حاضر في الندوة الدكتورة ندا النافع المدير التنفيذي للجائزة ، والدكتور مشاري عبد الله مستشار الجائزة.

أوضح الأستاذ الدكتور إيهاب عبد الرؤوف أن مكتب الحاضنات يهتم بتحويل الأبحاث المتميزة المقدمة للجائزة والقابلة للتطبيق إلى منتجات وخدمات تخدم الإقتصاد القائم على المعرفة بمصر، وذلك من خلال تقديم خدمات الاحتضان وإدارة الأعمال لمنتسبي الجامعة، مؤكدا أن الجائزة تساهم في تشجيع الشباب والعلماء والباحثين والمهندسين في مجالات الـ STEM، نحو حياة مستدامة تقاد بواسطتهم.

وتطرقت المحاضرة إلى شرح أهداف الجائزة وهي :

- تعزيز الوعي العام واستكشاف المجالات المتفوقة في البلدان النامية.

- الإسهام في بناء مجموعة من العلماء والباحثين والمهندسين من أجل مشاركتهم بفعالية في تعزيز الاقتصاد العالمي وتحقيق التنمية المستدامة على المدى الأطول.

-المساواة بين الجنسين في تخصصات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات بالشكل الذي يدعم برنامج العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات التابع لليونسكو.

- تطوير جيل جديد من الباحثين من ذوي الخبرات في مجالات علمية متعددة، لمعالجة التحديات العالمية التي تتصدى لها أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.