الإثنين 29 أبريل 2024 03:34 مـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وكيلة الشيوخ : الجمهورية الجديدة تضع التعليم في صدارة أولوياتها وزير الكهرباء يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة شنايدر اليكتريك محافظ المنوفية يتفقد مشروع محطة معالجة الصرف الصحى بكوم الضبع محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي مُفتي الجمهورية يتوجَّه إلى أذربيجان للمشاركة في اجتماع قادة الديانات نقابة المهن السينمائية تنعي المخرج عصام الشماع محافظ الجيزة يسلم منح مالية لــ ٣٥ فتاه من اليتيمات المقبلات على الزواج وزير التجارة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر البارالمبي لألعاب القوى بتحقيق ٨ ميداليات في بطولة مراكش الدولية وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع شركة مصر شبين الكوم للغزل والنسيج بمحافظة المنوفية ”هواوي كلاود” تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي وفد عمال مصر يواصل مشاركته في مؤتمر العمل العربي ببغداد

الأهلي يُقصِي بيراميدز ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر

الأهلي يُقصِي بيراميدز
الأهلي يُقصِي بيراميدز


صعد الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي، للدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر بعد الفوز علي بيراميدز بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، ليواجه فريق بتروجيت، في مباراة النصف نهائي للبطولة.

جاءت البداية متوسطة المستوى من كلا الفريقين بسبب التحفظ الدفاعي من لاعبي الفريقين خوفاً من اهتزاز شباك أياً منهم وبمرور الوقت بدأ لاعبو بيراميدز يشكلون خطورة علي مرمي محمد الشناوي، بتسديدة قوية من عبد الله السعيد في الدقيقة العاشرة، تعلو العارضة بقليل، وفي المقابل لجأ لاعبو الأهلي للتحرك من الاجناب ومحاولة استغلال الجبهة اليمني واستغلال الاندفاع الهجومي لحسين السيد الظهير الايسر لبيراميدز، وينجح طاهر محمد طاهر، في أحراز الهدف الأول للأهلي من ضربة ركنية لايجد صعوبة في وضعها داخل الشباك معلناً أحراز الهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة 18.

وبعد الهدف يسيطر لاعبو الأهلي، علي مجريات الأمور من خلال السيطرة علي منطقة المناورات ولعب الكرة من لمسة واحدة والضغط علي لاعبي بيراميدز في حالة استلامهم للكرة ومحاولة تفويت فرصة احرازهم هدف التعادل.

ويجري بيراميدز، أول تغيير اضطراري بالدفع باحمد سامي، بدلاً من حسين السيد، الذي تعرض للاصابه في رأسه ولم يستطع اكمال المباراة.

وفي الشوط الثاني، يجري النادي الأهلي اول تغييراته بالدفع بصلاح محسن، بدلاً من محمود وحيد، ويشكل صلاح محسن خطورة علي مرمي بيراميدز من كرتين الأول سقط داخل منطقة الجزاء والثانية تعثر مررها لمحمد شريف، ولكن شتتها من أمامه أسامة جلال.

وفي الدقيقة 53 كاد الأهلي يحرز الهدف الثاني، بعدما توغل بالكرة احمد كوكا، ولعبها عرضية مرت من امام صلاح محسن وطاهر محمد طاهر، بغرابة شديدة ليضيع فرصة هدف مؤكد علي النادي الأهلي.

ويضيع فخر الدين بن يوسف، هدف محقق لبيراميدز في الدقيقة 60 عندما انفرد بالمرمى ولكنه لعبها ضعيفة في يد محمد الشناوي ليضيع فرصة هدف محقق لبيراميدز.

وبمرور الوقت يتراجع لاعبو الأهلي في محاولة للحفاظ علي هدف التقدم والاعتماد علي الهجمات المرتدة، وفي المقابل يلجأ لاعبو بيراميدز للكرات الطويلة في ظل عدم القدرة علي الاختراق من الاجناب بسبب التنظيم الدفاعي الجيد للاعبي الأهلي والرقابة اللصيقة التي فرضوها علي مفاتيح لعب بيراميدز رمضان صبحي وإسلام عيسي، وعبد الله السعيد.

ويجري سامي قمصان ثاني تغييراته بالدفع بحسام حسن بدلاً من محمد شريف في الدقيقة 73 لتنشيط الناحية الهجومية ومحاولة تخفيف الضغط الهجومي للاعبي بيراميدز، وبعدها بدقيقة واحدة يدفع سامي قمصان بزياد طارق، بدلاً طاهر محمد طاهر، وكريم فؤاد بدلاً من محمد هاني، الذي تعرض للإصابة.

ويحتسب حكم المباراة ضربة حرة غير مباشرة لمصلحة بيراميدز علي حدود منطقة الجزاء للمس الكرة يد زياد طارق، يتصدي لها عبد الله السعيد، داخل منطقة الجزاء يخرجها ياسر إبراهيم لضربة ركنية.

ويحتسب الحكم اربع دقائق وقت محتسب بدل من ضائع ينجح حسام حسن خلالها في احراز الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من ضائع، ويحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة بيراميدز، لعرقلة عبد الله السعيد، داخل منطقة الجزاء يتصدي لها رمضان صبحي، ويحرز الهدف الأول لبيراميدز ويطلق بعدها الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الأهلي علي بيراميدز بهدفين مقابل هدف.