الإثنين 29 أبريل 2024 08:34 مـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

سفير جمهورية كوريا في مصر يلتقي بوزير السياحة والآثار المصري

صورة توضيحية
صورة توضيحية

التقى سفير جمهورية كوريا في مصر هونج جين ووك بوزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني يوم الإثنين الموافق 26 من يونيو لتبادل الأراء في سبل توسيع التبادل البشري وتعزيز التعاون في مجال الثقافة بين البلدين.

قال السفير هونج إن العلاقة بين كوريا ومصر تشهد تقدمًا ملموسًا في مختلف المجالات بخلاف المجالات التعاونية التقليدية التي كانت متمركزة على التجارة والاستثمار، ولتحقيق تقدم مستدام لعلاقة البلدين يجب تعميق التفاهم بين شعبي البلدين، مؤكداً أن توسيع التبادل البشري من خلال تنشيط السياحة وتعزيز التعاون الثنائى في مجال الثقافة آلية محورية للارتقاء بالتقارب الثقافى بين البلدين.

من جهته، ذكر الوزير د. خالد العناني أن السياحة المصرية تتعافى من الأضرار التى لحقت بها بسبب جائحة كوفيد 19 في المرحلة الماضية مشيراً إلى أنه يدعم تماماً ما قاله السفير/هونج عن أهمية توسيع التبادل البشري وعبّر عن تمنياته بزيادة عدد السياح الكوريين إلى مصر في المرحلة القادمة.

واتفق الجانبان على بذل قصارى جهدهما من أجل توسيع التبادل البشري وتقوية التعاون الثقافي بين البلدين وتحدثا عن سبل التعاون التفصليلية مثل استثناء تشغيل الخطوط الجوية المباشرة وتقديم المساعدة الإنمائية الرسمية (ODA) الخاصة بمجال الإرث الثقافي وغيرها.

موضوعات متعلقة