الأحد 5 مايو 2024 07:40 مـ 26 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

بنوك تؤجل إنضمامها لشبكة المدفوعات اللحظية إنستاباي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أرجأت بعض البنوك إنضمامها إلى منظومة شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق «instaPay» حتى نهاية العام الحالى، وذلك بعد سماح البنك المركزى لها بذلك.

وقالت المصادر إن السبب الرئيسى وراء تأخر انضمام هذه البنوك إلى منظومة شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق أنستاباى «instaPay» لمدة 6 أشهر، يعود إلى عدم إكتمال بعض التجهيزات الخاصة بتفعيل دخولها لهذه المنظومة، خاصة عدم وصول الخوادم من الخارج لضعف سلاسل الإمداد ونقص عمليات الشحن.

على صعيد متصل يذكر بأن البنك المركزى كان قد أعلن عن الإطلاق الرسمى لمنظومة شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق instaPay فى 23 مارس الماضى لعملاء القطاع المصرفى، بما يتيح إجراء المعاملات المالية إلكترونيًا بشكل لحظى، وذلك فى إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومى للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم التحول للاقتصاد الرقمى.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد المصارف المنضمة لشبكة المدفوعات اللحظية بلغ حتى الآن 11 بنكًا، منها الأهلى المصرى، ومصر، والتجارى الدولى، والإسكندرية، وقطر الوطنى، والعربى، والعربى الأفريقى الدولى، والقاهرة، وABC، وبنك saib.

وتعتمد شبكة المدفوعات اللحظية على أحدث نظم التشغيل البينى للربط بين البنوك من خلال بنية تحتية رقمية تتيح التكامل مع شركات التكنولوجيا المالية وخلق فرص هائلة لتقديم حلول مبتكرة لكافة فئات المجتمع.