أنباء اليوم
الأحد 12 مايو 2024 10:28 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

اثيوبيا تقتنص فوزآ مستحقآ أمام مصر بثنائية نظيفة

أثيوبيا تقتنص فوزآ مستحقآ
أثيوبيا تقتنص فوزآ مستحقآ

تمكن المنتخب الاثيوبي من خطف فوزآ غاليآ من أمام منتخب مصر في ثاني جولات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة بدولة الكوديفوار وانتهت المباراة بهدفين دون رد .

بدأت المباراة بضغط قوي من لاعبي منتخب اثيوبيا من اجل احراز هدف التقدم بوقت مبكر من عمر المباراة ولكن سوء التوفيق لم يحالفهم منذ البداية .

سيطر لاعبو منتخب مصر على المباراة بعد هذا الضغط ولكن الاستحواذ سلبيآ دون اي خطوره على مرمى منتخب اثيوبيا الذي لم يمنح الفراعنة فرصة الخروج بالكرة من مناطق دفاعاتهم .

تمكنت اثيوبيا من اضافة الهدف الأول بمرمى محمد ابو جبل بالدقيقة الواحده والعشرون عن طريق اللاعب دوكلي داوا اوتيسا بعد خطأ كبير في خط الدفاع وتمركز حارس مرمى مصر ادى لتسجيل الهدف الاول .

لم يهدأ لاعبو اثيوبيا وانهالت الفرص الخطيره على مرمى ابو جبل وكادوا ان يضيفوا الثاني ولكن الحظ لم يتوافر معهم بعد ان ارتطمت الكره بالقائم الايمن لمرمى مصر بعد عدة دقائق من اضافة الهدف الأول .

افرض منتخب اثيوبيا رتم الأداء على منتخب مصر وبالفعل تمكن اللاعب المخضرم شيملس بيكلي من اضافة الهدف الثاني بمرمى مصر بالدقيقة التاسعة والثلاثون ليعزز من تقدم بلاده في هذه المباراة .

شهد الشوط الأول تسجيل منتخب اثيوبيا هدفآ ثالثآ ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل ، كما اجرى ايهاب جلال ثلاث تغيرات على مستوى التشكيل بخروج كلامن محمد مجدي أفشة وعمرو السولية وايمن اشرف ونزول كلامن مهند لاشين ، وابراهيم عادل بجانب عمر كمال عبد الواحد .

انتهت فعاليات الشوط الأول بتقدم اثيوبيا بهدفين نظيفين أمام منتخب مصر بعد احتساب دقيقتين وقت بدل من ضائع .

بدأ الشوط الثاني بضغط قوي من لاعبي اثيوبيا وسط غياب كبير من مدافعي منتخب مصر وكادوا ان يضيفوا الهدف الثالث ولكن تألق ابو جبل منع ذلك بالدقيقة السادسة والأربعون .

أجرى المدير الفني لمنتخب اثيوبيا التغير الأول على مستوى التشكيل بخروج اللاعب المتألق شيملس بيكلي بالدقيقة السبعون ونزول اللاعب مسعود محمد موسى لاعب وسط اثيوبيا .

شهد الشوط الثاني حصول كلامن مهند لاشين واللاعب عمر كمال عبد الواحد على بطاقة صفراء الأولى كانت بالدقيقة السادسة والخمسون والثانية كانت بالدقيقة الخامسة والسبعون .

لم يتمكن لاعبو منتخب مصر من العودة للمباراة بل لم يسجلوا تواجدهم في المباراة منذ بدايتها ، ليعلن حكم المباراة نهاية اللقاء بفوز اثيوبيا بهدفين دون رد .