الجمعة 3 مايو 2024 01:45 صـ 23 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
هذا التمرين يساعدك على الحفاظ على بشرة متناسقة دون جراحة - فيديو انطلاق البرنامج التعاوني بين بيراميدز وبنفيكا بنسختة الأولى بايرن ميونخ يسعى لضم تشيدو أوبي مارتن مصطفى كامل يحتفل بعقد قران ابنته فى حضور نجوم الفن -صور ”نترو نور” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية الطاقة الشمسية كبديل نظيف لتحقيق الإستدامة البيئية ” شروة دايمة ” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة نحو الإستدامة البيئية للحد من مسسبات كوارث البيئة بهدف دمج الشيبة والشباب..طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة لتغير لقب كبار السن من ” أصحاب المعاشات الى أصحاب المقامات ” محافظ بني سويف يوجه بالإعلان عن موعد بدء تقديم طلبات التصالح الثلاثاء القادم وزارة التربية والتعليم تعلن إتاحة ملفات تقييم الأداء على منصة أبناؤنا فى الخارج 2024-2023 طالبات كلية الإعلام بجامعة القاهرة يطلقون حملة ” Doctor N ” للتوعية بطرق المحافظة على الصحة محمد عمارة: البنية التحتية لمصر قوة جاذبة لمزيد من الاستثمارات العالمية طلاب كلية الإعلام بجامعة القاهرة يطلقون حملة ” وچات ” للتوعية بسرطان عنق الرحم

مجموعة CDPQ الكندية تدخل شراكة تتملك بموجبها 22% من ميناء جبل علي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت موانئ دبي العالمية اليوم الاثنين، إنها ستستثمر مع مجموعة الاستثمار العالمية CDPQ نحو 5 مليارات دولار في ثلاثة من أصولها الاستراتيجية في الإمارات العربية المتحدة.

فى سياق متصل أضافت موانئ دبي أن CDPQ ستستثمر 2.5 مليار دولار في ميناء جبل علي والمنطقة الحرة بجبل علي ومجمع الصناعات الوطنية من خلال مشروع مشترك جديد، مشيرة إلى أن CDPQ ستستحوذ على حوالي 22% من المشروع المشترك.

ومن المتوقع إغلاق الصفقة في الربع الثاني أو الثالث من عام 2022.

فى سياق متصل قال الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية سلطان بن سليم، "بشكل عام، نعتقد أن هذه الصفقة توفر منصة قوية للأصول الإماراتية لتحقيق أهداف النمو طويلة الأجل".

جدير بالذكر أن موانئ دبي العالمية كانت قد أعلنت في 2020، مع شريكتها الكندية Caisse de dépôt et placement du Québe CDPQ ضخ 4.5 مليار دولار للتوسع في استثماراتهما بمجال الموانئ ومحطات الحاويات، ما يرفع إجمالي استثمارات المنصة إلى 8.2 مليار دولار.

وأسست موانئ دبي العالمية منصة استثمارية مع CDPQ في ديسمبر/ كانون الأول 2016، للاستثمار في الموانئ على مستوى العالم باستثناء الإمارات، وتمتلك موانئ دبي العالمية حصة 55% من المنصة، في حين تمتلك CDPQ نحو 45%.

وفي أغسطس 2021، وقعت موانئ دبي العالمية والمستثمر الكندي (CDPQ) اتفاقية مع مجموعة Maspion الإندونيسية لبناء شركة دولية بقيمة 1.2 مليار دولار في Gresik ، وهي مدينة إندونيسية بالقرب من الشرق. الميناء واللوجستيات بارك هي مدينة ميناء جافا في سورابايا.

ومن المقرر أن تبدأ العمليات التجارية في عام 2023. سيكون المشروع المشترك "موانئ دبي العالمية Maspion East Java" المشغل الوحيد للميناء، بسعة تصميمية تصل إلى 3 ملايين وحدة مكافئة 20 قدمًا (TEU). سيقوم الطرفان أيضًا بتطوير منطقة صناعية ولوجستية بجوار المحطة ، بمساحة أولية تبلغ 110 هكتارًا ، مع مساحة للتوسع في المستقبل.

موضوعات متعلقة