الأربعاء 24 أبريل 2024 03:08 مـ 15 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

محافظ الدقهلية يلتقي قداسة البابا تواضروس الثاني بدير القديسة دميانه

التقي الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء بقداسة البابا تواضرس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازه المرقسيه بدير القديسة دميانه خلال زيارته له في إطار متابعة مسار العائلة المقدسة والذي سيتوجه إليه غداً بمدينة سخا بمحافظة كفر الشيخ .

جاء ذلك بحضور اللواء سيد سلطان مدير أمن الدقهلية ، واللواء خالد ابراهيم مدير منطقة شمال الدلتا للأمن المركزي ، والأنبا ماركوس اسقف دمياط وكفر الشيخ والبراري ورئيس دير القديسة دميانه ، والأنبا صليب مطران كنيسة ميت غمر وبلاد الشرقيه ، والقمص مكاري غبريال رئيس كنيسة ماري جرجس بميت دمسيس ، والنائب فايق الذكي عضو مجلس النواب ، والدكتور عمرو عبدالعاطي رئيس مركز ومدينة بلقاس .

وأكد " المحافظ " علي ان مصر دائما وأبدا أرض المحبة والسلام للجميع منذ فجر التاريخ حين شيدت حضارتها التي مازالت خالدة حتى اليوم وعلى مر العصور.

كما أكد " مختار " علي أن مصر ستظل خالدة شامخة أمد الدهر بأبنائها الأوفياء الذين ضربوا للعالم اروع الأمثلة في الانتماء للوطن .

وأشار " المحافظ " الي أن الشعب المصري نسيج واحد لم ولن يؤثر علي وحدته أي تدخلات للنيل من أمنه واستقراره .

ومن جانبه أعرب البابا تواضروس عن سعادته البالغة لوجوده داخل دير القديسه دميانة اول شهيدة قبطيه مصريه التي ضربت اروع المثل في التضحية من أجل الدين .

وأكد " قداسة البابا " علي أن الدقهلية من المحافظات العريقه التي قدمت لمصر العديد من الأعلام في شتي المجالات الدينية والفنية والأدبية والسياسية والطبية وغيرها ، فسطرت بحروف من نور في سجل التاريخ .