أنباء اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 12:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ الشرقية : المراكز التكنولوجية تستقبل 7066 طلب تصالح على مخالفات البناء رئيس الوزراء يتفقد أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق شركة ”أترمس” تعزز حضورها في المنطقة العربية بافتتاح مقرها الإقليمي الجديد في دولة الإمارات رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات مسابقة الحلول الابتكارية لتحقيق التنمية المستدامة محافظ المنوفية: تنظيم 38 فاعلية ثقافية وفنية خلال شهر مايو إجراءات مكثفة للتغلب على ارتفاع درجة الحرارة بمحافظات ومدن القناة مجلس صيانة الدستور فى إيران : إجراء انتخابات الرئاسة خلال 50 يوماً وزيرة البيئة تعقد اجتماعاً موسعاً مع ممثلو عدد من شركات الأسمنت لبحث فرص الاستثمار وزيرة الهجرة : نتابع تطورات أوضاع الطلاب المصريين في قرغيزستان بعد الاشتباكات في الحرم الجامعي بين الطلاب عاجل .. الهلال الأحمر الإيرانى : انتشال جثث الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيهما وزير الري يلقى كلمة فى الجلسة الرئيسية للمنتدى العالمي العاشر للمياه فى إندونيسيا رئاسة الجمهورية تنعي الرئيس الإيراني ووزير خارجيته

عمومية فوري تُقر ترحيل الأرباح وإعتماد عقد تسهيل ائتماني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أقرت الجمعية العامة العادية لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، عدم توزيع أرباح العام الماضي والإكتفاء بتوزيع نصيب العاملين من الأرباح وترحيل الباقي للعام التالي.

وصدقت العمومية على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

ووافقت العمومية على إبرام عقد تسهيلات ائتمانية بين كل من شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية والبنك الأهلي المصري.

وبموجب العقد، منح البنك للعميل تسهيلات حد بمبلغ 75 مليون جنيه.

كشفت شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية”، عن تغطية المرحلة الثانية للاكتتاب في زيادة رأس المال 296.67 مرة.

وأوضحت الشركة أنه تم الاكتتاب خلال المرحلة الثانية بنحو 376.88 مليون سهم.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على قيام شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية”، بنشر دعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية لزيادة رأس مال الشركة.

وأوضحت الرقابة المالية، أن الأسهم المتبقية يبلغ عددها 1.27 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.5 جنيه للسهم وبدون مصاريف اصدار وبذات شروط الاكتتاب بالاعلان السابق.

99.92% نسبة تغطية الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة بالمرحلة الأولى

وكانت فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية، قالت إن نسبة تغطية الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة بلغت 99.92% بالمرحلة الأولى، إذ تم الاكتتاب في 1.59 مليار سهم من اجمالي أسهم زيادة رأس المال البالغة 1.6 مليار سهم.

وأضافت أن الأسهم غير المغطاة والمطروحة للاكتتاب في المرحلة الثانية يبلغ عددها 1.27 مليون سهم تمثل 0.079% تقريبا من رأس المال.

الشركة تربح 242.1 مليون جنيه خلال 2021

وكانت ارتفعت أرباح شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية” بنسبة 8.3% خلال العام الماضي، لتصل إلى 242.1 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح 223.6 مليون جنيه خلال 2020.

وزادت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتصل 1.65 مليار جنيه، مقابل إيرادات 1.23 مليون جنيه خلال عام 2020.

وكانت وافقت إدارة البورصة على قيد 1.6 مليار حق إكتتاب في أسهم مضاعفة راس مال شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية” من 853.65 مليون جنيه إلى 1.65 مليار جنيه.

وتقدر الزيادة بـ800 مليون جنيه موزعة على عدد 1.6 مليار سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية 50 قرش للسهم الواحد بدون مصاريف إصدار و الزيادة تسدد نقدًا، مع السماح بتداول حق الاكتتاب في اسهم الزيادة منفصلا عن السهم الأصلي.

وأضافت أن ذلك في ضوء استيفاء الشركة للمستندات القانونية اللازمة للقيد وعلى الاخص دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في اسهم الزيادة.

وأشارت إلى أن الحق في الاكتتاب في اسهم الزيادة النقدية منفصلاً عن السهم الأصلي، يكون لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 4 أبريل 2022.

ونوهت إلى أنه سيتم تداوله خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 7 أبريل المقبل ( تاريخ فتح باب الاكتتاب ) تنتهى في يوم الأحد الموافق 8 مايو المقبل (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة ايام).

وقررت البورصة، إدراج حقوق الاكتتاب فى أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 1,6 مليار حق على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول يــوم الثلاثاء الموافق 5 أبريل المقبل ( تاريخ اول يوم لتداول السهم غير محمل بالحق في الاكتتاب ) بهدف عدم التأثير سلباً على راس المال السوقي.

“أو فور تحقق ان السعر السوقي للسهم اكبر من سعر الاكتتاب مع مراعاة إيقاف التعامل عليها ، و تدرج تحت كود ايزن EGS922Q1C014 كما يلي: حق اكتتاب شركة /فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية -2 = 1,600,000,000 حق × السعر النظري لحق الاكتتاب”.

كشفت إدارة البورصة عن تنفيذ صفقة ذات الحجم الكبير على أسهم شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية” بقيمة 1.05 مليار جنيه.

وتم خلال جلسة اليوم تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم “فوري” لعدد 102.5 مليون سهم بقيمة إجمالية 1.050 مليار جنيه.

موضوعات متعلقة