الخميس 7 يوليو 2022 07:47 مـ 8 ذو الحجة 1443 هـ
جريدة أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

(خاص) مدرب المنتخب المغربي الأوليمبي يتحدث عن: قوة الأهلي .. والأوراق الرابحة .. والجماهير .. وحكم المباراة

الكابتن/ حسين بن عبيشة
الكابتن/ حسين بن عبيشة

تحدث المغربي حسن بن عبيشة نجم فريق الوداد المغربي السابق والمدير الفني الحالي للمنتخب المغربي الاولمبي عن مباراة الأهلي المصري والوداد المغربي ضمن منافسات المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال افريقيا لموسم 2022 .

وقال حسن بن عبيشة في تصريحات خاصة لجريدة " أنباء اليوم المصرية" في بداية الأمر " ان من بعد جائحة كورونا تغيرت أنظمة بطولة دوري أبطال افريقيا وباتت المباريات خاصةٍ المباراة النهائية بنظام المباراة الواحدة ، وبالفعل اوقعت القرعة مباراة الاهلي والوداد بمدينة الرباط على مركب محمد الخامس ، فهذه المباراة تُمثل صعوبة بالغة وتُحسم في تفاصيل صغيرة " .

وواصل بن عبيشة حديثة عن مكانة الأهلي متحدثآ " الأهلي مُسيطر على البطولات والساحة الإفريقية منذ ثلاثة أعوام الفوز الأول كان أمام الزمالك ببطولة 2020 وكان الفوز الثاني أمام الفريق الجنوب افريقي كايزر تشيفز في عام 2021 " .

اوضح ايضآ عن رأية بتعيين فيكتور جوميز حكمآ للمباراة النهائية قائلآ " لن تكون هناك مشكلة بتعينة بالمباراة النهائية وقد سبق وقام بإدارة مباراة نصف النهائي ، لانه من الحكام المتميزين على الساحة الافريقية ويمتاز باللياقة البدنية القوية ومثلما يقول الحكماء بأنة بشوش ، حقآ ستكون مواجهة مقبولة منه " .

أكد بن عبيشة عن اللاعبين المؤثرين بالنادي الأهلي موضحآ " ان جميع لاعبي الأهلي مؤثرين خاصةٍ لاعبي الفريق الأجانب اليوديانج ، علي معلول ، بيرسي تاو ولكن العامل الاكبر وجود محمد الشناوي وعبد المنعم فهم يمتازون بروح قوية يجب على لاعبي الوداد توخي الحذر امامهم " .

ثم كشف عن العامل الجماهيري ومدى تأثيره على الفريقين قائلآ " العامل الجماهيري قوي بالنسبة لفريق الوداد المغربي ولكن لايؤثر على النادي الأهلي بشكل كبير لأن الأهلي لديه خبرات كبيره وسبق ولعب امام قاعده جماهيره كبيره ، اتمنى ان تكون مباراة قوية من أجل الاستمتاع بها وان يأخذ لاعبي الوداد المباراة على محمل الجدية لانها مباراة واحده فقط عكس السنوات الماضية " .

ختم بن عبيشة حديثة " انه يتمنى ان يشاهد مواجهة قوية بين الفريقين من أجل الاستمتاع بهذه المقابلة ، ويتمنى أن يتوج الوداد المغربي بالبطولة على حساب الأهلي ، ولكن مشاهدة الفريقين في هذه المناسبة هي متعة كروية في اطار مناخ اخوي وبمستوى عالي " .