الخميس 28 مارس 2024 06:11 مـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الرئيس الفلسطيني يصدر قانونا يمنح الثقة لتشكيل حكومة محمد مصطفى الاتحاد السكندري يتعاقد مع الأمريكي ”مايكل ديكسون” لتدعيم فريق السلة محافظ أسوان يشهد اليوم الختامي لإحتفالية المرأة من أجل مستقبل مستدام ابو الغيط يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا وزارة الشباب والرياضة تنظم الدورة الرمضانية الثانية للكيانات الشبابية في كرة القدم الخماسية الداخلية : كشف ملابسات سرقة حسابات ”فيس بوك” والنصب والاحتيال على المواطنين رئيس الوزراء يلتقى أعضاء اللجنة التنسيقية للحوار الوطني ️محافظ المنوفية يكرم فريق مستشفى الحميات وأمراض الجهاز الهضمي والكبد بشبين الكوم الداخلية : ضبط المتهمين في واقعة الاتصال بعملاء البنوك والادعاء بأنهم موظفين خدمة عملاء محافظ القاهرة : تلقينا 12 ألف طلب من أصحاب المحال للحصول على ترخيص الداخلية :ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 17 مليون جنيه وزارة العمل : فرص عمل جديدة بشركة قطاع خاص لشباب الأسكندرية

على هامش دافوس.. وزير الاقتصاد السعودي: جهود المملكة مستمرة بقوة لتنويع الاقتصاد

وزير الاقتصاد السعودي
وزير الاقتصاد السعودي

أكد وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي فيصل الإبراهيم، خلال ندوة اليوم الأربعاء حول التوقعات المستقبلية للاقتصاد السعودي على هامش منتدى دافوس في سويسرا، أن جهود المملكة مستمرة بقوة لتنويع اقتصادها، وأن إيرادات النفط ستساعد في بلوغ هذه الأهداف.

وذكّر الوزير السعودي بتحقيق السعودية أعلى نمو فصلي في الناتج المحلي الإجمالي منذ 2011 وذلك خلال الربع الأول بمعدل 9.6%

وقال الإبراهيم إن الطلب على الطاقة سيستمر وفق ما يؤكده كافة الخبراء، مشيراً إلى أن السعودية سترفع قدرات الإنتاج إلى 13.4 مليون برميل من النفط يومياً كقدرة قصوى، مؤكداً أن الأمر لا يتناقض مع العمل على مواضيع التغير المناخي وتخفيف الانبعاثات الضارة.

كما قال إن مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر، وطموحات المملكة للوصول إلى تأمين 50% من احتياجات مرافقها العامة من الطاقات المتجددة بحلول 2030.. كل ذلك يسير حسب المخطط له ويمكننا مشاركة تفاصيل أكثر.

وأكد وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي أيضاً، مواصلة العمل عن كثب لتنويع اقتصاد المملكة، وأن الزيادة في إيرادات النفط والنشاط سيساعدان للوصول إلى الأهداف بشكل أسرع وأكثر فعالية.

وقال إن الاقتصاد السعودي سينمو 7.4% هذا العام، وخلال العام الماضي نما الاقتصاد غير النفطي 6.1% ونريد هذا النهج أن يتواصل.

تخطط المملكة العربية السعودية لاستغلال المكاسب النفطية غير المتوقعة لهذا العام، لتسريع تنويع الاقتصاد، بعيدًا عن الوقود الأحفوري، وفقًا لتصريحات سابقة لوزير الاقتصاد والتخطيط السعودي.

وكان الإبراهيم ذكر في مقابلة سابقة على هامش مؤتمر دافوس بسويسرا، أن المكاسب غير المتوقعة من العائدات الإضافية التي سنحصل عليها من ارتفاع أسعار النفط ستُستثمر أساسًا في المرونة.. سواء كان تجديد الاحتياطيات أو سداد الديون أو الاستثمار في مشاريع تحولية فريدة من خلال صندوق الثروة الخاص بنا، فهذا يساعدنا حقًا في تسريع خطط التنويع".

موضوعات متعلقة