الأحد 28 أبريل 2024 08:24 صـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الخارجية يُشارِك في الاجتماع التشاوري للدول العربية الست لبحث تطورات القضية الفلسطينية رئيس الوزراء يصل ”الرياض” للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي نائب رئيس الإسماعيلي يكرم إثنين من جماهير النادي وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج بالذكرى الـ 42 لتحرير سيناء وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد و بيرنلي بالبريميرليج. ليفربول يتعادل مع وست هام وينهى أماله فى الفوز بالدوري الإنجليزي هيلتون الإسكندرية كورنيش يشارك في استقبال الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق وأسرته تين هاج يعلن تشكيلة مان يونايتد لمواجهة بيرنلي بالبريميرليج رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي

فيديو: لحظة الإعتداء على تشييع جثمان شيرين أبو عاقلة

صورة للإعتداء
صورة للإعتداء

شارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين، على أقل تقدير، في تشييع جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة، بدءًا من المستشفى "الفرنساوي" بالقدس المحتلة، مرورًا ببطريركية الروم الملكيين الكاثوليك في باب الخليل، وانتهاء بالمقبرة البروتستانتية المجاورة للبلدة القديمة.

وجاءت المشاركة الشعبية الحاشدة رغم محاولات الاحتلال إفشال المراسم الجنائزية. وارتقت أبو عاقلة، بعد نحو 30 عامًا من العمل الصحفي الميداني، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمُخيم "جنين" في شمال الضفة الغربية يوم /الأربعاء/ الماضي، في جريمة أثارت إدانات وردود فعل عربية ودولية غاضبة.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم /الجمعة/، نزعت علم فلسطين عن جثمان الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، أثناء محاولة إخراج جثمانها من المُستشفى الفرنسي بالقدس المحتلة ومنع المشيعين من السير وراء السيارة التي تحمل النعش.

وقبل ذلك اعتدى الاحتلال على المُشيعين في المستشفى قبل خروج النعش، ما أدى إلى سقوط النعش، قبل أن يحمله المشيعون من جديد متصديين لجنود الاحتلال الذين انتشروا بكافة في مُحيط المستشفى.

شاهد الفيديو الآن