الجمعة 3 مايو 2024 03:43 صـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
هذا التمرين يساعدك على الحفاظ على بشرة متناسقة دون جراحة - فيديو انطلاق البرنامج التعاوني بين بيراميدز وبنفيكا بنسختة الأولى بايرن ميونخ يسعى لضم تشيدو أوبي مارتن مصطفى كامل يحتفل بعقد قران ابنته فى حضور نجوم الفن -صور ”نترو نور” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية الطاقة الشمسية كبديل نظيف لتحقيق الإستدامة البيئية ” شروة دايمة ” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة نحو الإستدامة البيئية للحد من مسسبات كوارث البيئة بهدف دمج الشيبة والشباب..طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة لتغير لقب كبار السن من ” أصحاب المعاشات الى أصحاب المقامات ” محافظ بني سويف يوجه بالإعلان عن موعد بدء تقديم طلبات التصالح الثلاثاء القادم وزارة التربية والتعليم تعلن إتاحة ملفات تقييم الأداء على منصة أبناؤنا فى الخارج 2024-2023 طالبات كلية الإعلام بجامعة القاهرة يطلقون حملة ” Doctor N ” للتوعية بطرق المحافظة على الصحة محمد عمارة: البنية التحتية لمصر قوة جاذبة لمزيد من الاستثمارات العالمية طلاب كلية الإعلام بجامعة القاهرة يطلقون حملة ” وچات ” للتوعية بسرطان عنق الرحم

تراجع عوائد السندات الأمريكية وارتفاع أسعار الذهب مع ضعف الدولار

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

إرتفعت أسعار الذهب فى تعاملات اليوم الخميس، مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد أن أشارت بيانات أسعار المستهلكين فى الولايات المتحدة إلى أن معدلات التضخم قد بلغت ذروتها فى أبريل الماضى، ما يخفف بعض المخاوف بشأن قيام بنك الاحتياطى الفيدرالى برفع أسعار الفائدة بوتيرة أكبر.

ويؤدى ضعف الدولار إلى زيادة جاذبية الذهب للمشترين فى الخارج، فى حين أن تراجع عوائد سندات الخزانة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك الذهبية التى لا تدر فوائد.

فى سياق متصل يذكر بأن السعر الفورى للذهب قد إرتفع بنسبة 0.2% ليصل إلى1855.11 دولار للأوقية، بعد أن ارتفع بنسبة 1.1% فى الجلسة السابقة، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% لتصل إلى 1856.90 دولار.

وعلى صعيد آخر إنخفض الدولار، ما أدى إلى زيادة الطلب على الذهب المسعّر بالدولار، بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية أن معدلات التضخم لا تزال مرتفعة، ولكن من المستبعد أن يتجه البنك المركزى الأمريكى للتحول إلى مسار أكثر تشدداً للسياسة النقدية.

وقالت وزارة العمل، يوم الأربعاء السابق، إن مؤشر أسعار المستهلك قد ارتفع بنسبة 0.3% الشهر الماضى، وهو أقل ارتفاع منذ أغسطس 2021، مقابل ارتفاع 1.2% من شهر لآخر فى مؤشر أسعار المستهلكين فى مارس 2022، وهو أكبر ارتفاع منذ سبتمبر 2005.

وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات، بعد أن فشلت البيانات فى تخفيف المخاوف من أن تؤدى سياسة بنك الاحتياطى الفيدرالى لتهدئة ارتفاع الأسعار إلى حدوث ركود اقتصادى.

كما رفع بنك الاحتياطى الفيدرالى سعر الفائدة القياسى لليلة واحدة بمقدار نصف نقطة مئوية الأسبوع الماضى، وهو أكبر ارتفاع منذ 22 عامًا، حيث يتحرك للتخلى عن السياسة النقدية الميسرة فى حقبة الوباء ومحاولاته للتصدى لمعدلات التضخم المتزايدة.

وارتفع السعر الفورى للفضة بنسبة 0.1% لتصل إلى 21.57 دولارًا للأوقية، فى حين انخفض البلاتين 0.2% ليصل إلى 990.64 دولار، كما تراجع البلاديوم 0.7% إلى 2021.16 دولار