أنباء اليوم
الجمعة 17 مايو 2024 05:14 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

ليفربول يقترب من نهائي دوري الأبطال بفوزه على فياريال بهدفين نظيفين

صورة من المباراة
صورة من المباراة

انتهت مباراة ليفربول ضد فياريال، مساء اليوم الأربعاء، بفوز “الريدز” بنتيجة هدفين دون رد، ليضع قدما في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأقيمت مواجهة ليفربول ضد فياريال، على ملعب أنفيلد رود معقل الريدز، وذلك في إطار ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2021-2022.

ومنح محمد صلاح عرضية ذكية للنجم السنغالي ساديو ماني داخل منطقة الجزاء، خلف دفاعات فياريال، في الدقيقة العاشرة، لكن رأسية ماني أخطأت المرمى.

وأطلق النجم الإسباني تياجو ألكانتارا تصويبة صاروخية على طريقة كرة المضرب من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 15 لكن الحارس تصدى لها ببراعة.

وأرسل تياجو ألكانتارا عرضية طويلة لقائد ليفربول هندرسون في الدقيقة 21، على الجانب الأيمن لمنطقة جزاء فياريال، ليسددها مباشرة إلى المرمى لكنها مرت بجوار القائم.

وأطلق محمد صلاح تصويبة قوية من الناحية اليمني في الدقيقة 25، بعدما تسلم تمريرة قصيرة من ساديو ماني، لكن كرة النجم المصري علت العارضة.

وكاد ساديو ماني أن يفتتح التسجيل لصالح ليفربول مع حلول الدقيقة 33، حيث تسلم تمريرة ذكية من لويس دياز على حدود منطقة الجزاء، ثم أطلق تصويبة قوية أنقذها حارس فياريال بأطراف أصابعه.

وقدم روبرتسون كرة عرضية طويلة لأرنولد في الجهة اليمني الذي لعبها على الطائر داخل منطقة الجزاء لتصل إلى صلاح الذي سددها فوق المرمى في الدقيقة 35.

وحرم القائم ليفربول من تسجيل الهدف الأول عندما رد تصويبة تياجو ألكانتارا الرائعة في الدقيقة 41.

وافتتح ليفربول التسجيل مع حلول الدقيقة 52 عن طريق جورادن هندرسون الذي سدد كرة قوية من الجهة اليمني غالطت حارس فياريال وسكنت الشباك.

وأضاف ساديو ماني الهدف الثاني بعد أقل من 3 دقائق من الهدف الأول، من تمريرة سحرية من محمد صلاح.

وكاد ليفربول يسجل الهدف الثالث من تصويبة قوية لفيرجيل فان دايك لكن الحارس تصدى له قبل أن تعود إلى لويس دياز الذي أعاد تصويبها لكنها جاورت القائم إلى الركنية.

وانتهت المباراة بفوز ليفربول على فياريال بنتيجة هدفين دون رد