السبت 4 مايو 2024 09:59 صـ 25 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
بيريرا يتحدث عن كواليس إدارة لقاء الأهلي والإسماعيلي وسر استبعاد محمود عاشور من المباريات آمال ماهر تتألق فى حفلها بالسعودية وتوجه رسالة للجمهور” أنا محظوظة إني معاكم النهاردة ” الخطيب يهنئ «سيدات سلة الأهلي» ببطولة الكأس «سيدات سلة الأهلي» يتوجن بكأس مصر ” بداية ” حملة يطلقها طلاب اعلام الفرقة الرابعة بجامعة المنوفية لدعم المشروعات الصغيره والمتوسطة المتحدة تطلق مشروع ”ليالي مصر” لحفلات الربيع بمشاركة نجوم الوطن العربي ” مِشْكَاة ” حملة توعوية يطلقها طلاب إعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية الآثار الإسلامية المصرية وزير الخارجية يتوجه إلى بانجول للمشاركة في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي تداول 37 سفينة للحاويات والبضائع بميناء دمياط رئيس شعبة الدواجن : مصر وتونس لديهما مقومات تؤهلهما لتطوير العلاقات الرئيس الكيني يأمر بإرجاء إعادة فتح المدارس بسبب الفيضانات محافظ المنوفية يتفقد مشتل المحافظة لمتابعة ألية العمل

البنك التجاري الدولي يعلن تنفيذ صفقة شراء ضخمة على الأسهم

صورة
صورة

أعلن البنك التجاري الدولي مصر،عن تنفيذ صفقة شراء ضخمة من الحجم الكبير على أسهمه بقيمة إجمالية قدرها 911.4 مليون دولار تقريبا.

وأظهر بيان مختصر عن البنك التجاري الدولي منشور على شاشة التداول بالبورصة المصرية تنفيذ هذه الصفقة على نحو 340 مليون سهم صباح جلسة الثلاثاء.

ومن المقرر أن يرسل البنك إفصاحا لاحقا بتفاصيل هذه الصفقة وأطرافها وشركة السمسرة المنفذة لها،

ويعتبر التجاري الدولي CIB أكبر البنوك الخاصة في مصر ، وأكبر كيان مدرج فى البورصة المصرية من حيث حجم الأسهم حرة التداول.

ويصنف خبراء التحليل المالى سهم البنك باعتباره أكبر سهم قيادى فى البورصة لاستحواذه وحده على 40% من الأسهم المدرجة على المؤشر الرئيسى EGX30.

ويسيطر المتعاملون الأجانب على نسبة كبيرة من أسهم البنك التجارى الدولى المتداولة فى البورصة المصرية، ولدى البنك شهادات إيداع دولية مدرجة فى بورصة لندن.

ويبلغ رأسمال البنك حاليا 19.8 مليار جنيه موزعا على 1.9 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها عشرة جنيه للسهم،وتعد شركة فاير فاكس القابضة للخدمات المالية “الكندية” المساهم الأكبر فى البنك بنسبة 6.55% من الأسهم عبر عدة صناديق استثمار عاملة فى مجال التأمين، بينما تبلغ نسبة الأسهم الحرة فى البورصة 93.45%.

جدير بالذكر أن البنك الأهلى المصرى رفع حصته فى التجارى الدولى بشكل مباشر وغير مباشر خلال السنوات الماضية لتصل إلى 8.41% (تعادل 166.6 مليون سهم) وفقا لآخر إفصاح هيكل ملكية مرسل للبورصة فى 11 أبريل الجارى.

ويتعامل البنك الأهلى المصرى على أسهم التجارى الدولى (شراء وبيعا) من خلال أربع كيانات تابعة أو مرتبطة تستحوذ على حصص صغيرة، إضافة إلى حصته المباشرة التى باتت تقترب من 5% .

موضوعات متعلقة