الخميس 25 أبريل 2024 01:14 مـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
تراجع مؤشر نيكي الياباني بأكثر من 2% في نهاية الجلسة تباين أداء المؤشرات الأوروبية في مستهل الجلسة.. وأسهم شركات التعدين تقفز محافظ المنوفية يتابع أعمال الرصف والتطوير بعدد من الطرق بالباجور والشهداء ومنوف إرتفاع معظم أسعار السلع الرئيسية بالبورصات العالمية في التعاملات الصباحية الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية بحوزتهم أسلحة نارية ومواد مخدرة بالقاهرة الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة مالية 42 مليون جنيه وزارة العمل : فرص عمل فى 4 فروع لمؤسسة التضامن الأصغر لفتيات أسيوط محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء بدرية طلبة تحتفل بزفاف إبنتها وسط حضور نجوم الفن .. ”صور” وزير الإسكان : استرداد ٩٥٨٧م٢ بالسويس الجديدة .. وإزالة مخالفات بناء بالشروق وزايد وبني سويف رئيس جامعة المنوفية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد تحرير سيناء ال42 رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة يعلن فتح باب تلقي الطلبات الخاصة بوحدات الطعام المتنقلة

الكنيسة المرقسية بالإسكندرية تقيم صلوات تجنيز القمص أرسانيوس وديد

صورة
صورة

أقيمت في الثالثة من مساء اليوم صلوات تجنيز الأب المبارك القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء والقديس بولس الرسول بمنطقة كرموز والذي استشهد إثر طعنة غادرة على يد شخص مجهول مساء أمس.

وشهدت الكنيسة المرقسية بالإسكندرية توافد أعداد كبيرة من شعب الإسكندرية امتلأت بهم جنبات الكنيسة وامتدت إلى فناء الكنيسة الخارجي، للمشاركة في توديع الأب المتنيح.

شارك في صلوات التجنيز من أحبار الكنيسة أصحاب النيافة الأنبا إرميا الأسقف العام والأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه، بالإسكندرية والأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غرب الإسكندرية، والأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرق الإسكندرية، والأنبا إيلاريون أسقف البحر الأحمر.

كما شارك في الصلاة القمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية بالقاهرة والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية، إلى جانب مجمع كهنة الإسكندرية وعدد من الآباء الرهبان.

وألقى نيافة الأنبا بافلي كلمة تعزية أشار خلالها إلى أن دماء "أبونا أرسانيوس" روت أرض الإسكندرية كما روتها دماء القديس مارمرقس الرسول الذي كرز في مصر. ومن جهته نقل نيافة الأنبا هرمينا تعزية قداسة البابا تواضروس الثاني، حيث قرأ نيافته نص رسالة التعزية التي بعث بها قداسته أمس.

وعقب انتهاء الصلوات حُمِل الجثمان الطاهر في سيارة خاصة، توجهت به إلى دير الشهيد مارمينا بمريوط وذلك لدفنه، في مقبرة شهداء الإسكندرية.