الثلاثاء 7 مايو 2024 03:29 صـ 28 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

إلتزام المخابز بالتسعيرة الجديدة للخبز السياحي والفينو

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أشادت الغرفة التجارية بالجيزة بقرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بشأن تسعير الخبز السياحي 72 والافرنجي والفينو ، في إطار الخطوات التي اتخذتها الدولة بشأن ضبط الأسواق في ظل التداعيات الاقتصادية التي فرضتها الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال محمد إمبابي رئيس الغرفة التجارية بالجيزة في بيان اليوم إنه فور صدور قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالتسعيرة الاجبارية للخبز السياحي، تم التنسيق مع شعبة أصحاب المخابز بالجيزة على ضرورة أن تلتزم جميع المخابز بالقرار والتسعيرة الرسمية، مشيرا إلى أن مجلس إدارة الغرفة يتابع بشكل دوري حالة السوق بالتنسيق مع الشعب الرسمية بالغرفة .

فى سياق متصل أشار إمبابي إلى أن الأسعار الرسمية للخبز السياحي 72 ، سعر بيع الخبز المميز زنة 45 جراما بـ 50 قرشا، والـ 65 جراما بـ 75 قرشا، و11.5 جنيه لكيلو الخبز المعبأ.

و لفت امبابي الي أنه بالنسبة للخبز الفينو فحدد القرار 50 قرشا للرغيف زنة 40 جراما، و75 قرشا لزنة 60 جراما، و1 جنيه لزنة 80 جراما، وألزم قرار تحديد أسعار الخبز الفينو والسياحي منافذ البيع بالإعلان عن أسعار الخبز في أماكن ظاهرة للمستهلكين.

و أضاف أن شعبة أصحاب المخابز بالغرفة التجارية في الجيزة أكدت على إلتزام جميع المخابز التابعة للغرفة بالتسعيرة الالزامية الجديدة.