الخميس 29 سبتمبر 2022 06:26 صـ 4 ربيع أول 1444 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

التعليم العالي : رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية يبحث سبل التعاون مع جامعة ولاية فلوريدا

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من د.هشام الديب رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بشأن الزيارة التي قام بها مؤخرًا لجامعة فلوريدا الأمريكية فى إطار برنامج مدراء الكليات المجتمعية Community college administrators program.
وأفاد التقرير أنه خلال الزيارة تم دراسة أساليب التعاون فى مختلف المجالات بين جامعة فلوريدا وجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وأهمها تنظيم عدد من برامج تبادل الطلاب عن طريق الإنترنت Virtual exchange مما يتيح للطلاب فرص التعارف المشترك فى الموضوعات المختلفة، كما تم الاتفاق على زيارة الجانب الأمريكى لمصر ولجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية خلال العام القادم لاستكمال خطط التعاون المستقبلية.
وأشار التقرير أن برنامج مدراء الكليات المجتمعية يشمل التعرف علي منظومة الكليات المجتمعية الأمريكية وبحث سبل التعاون بينها وبين الجامعات التكنولوجية المصرية، والتعرف على نظم الإدارة والتمويل وتصميم البرامج للكليات المجتمعية.
وتضمن البرنامج زيارة العديد من الكليات المجتمعية ومنها :
Tallahassee community college
Santa Fe Community college
Valencia Community college
جدير بالذكر أن جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية تهدف إلى تطبيق التكنولوجيا واستغلالها لما فيه صالح المجتمع، وتأهيل الخريجين من التعليم الثانوى العام والفنى لتلبية احتياجات سوق العمل من الموارد البشرية التقنية والتكنولوجية اللازمة لمتطلبات خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة، ودعم الصورة المجتمعية لهذا النوع من التعليم، بالإضافة إلى توفير تعليم تكنولوجي يقدم خدمات تعليمية وتدريبية متكاملة ذات جودة مناظرة لنظم الجودة العالمية، وبما يسمح بإعداد خريج قادر على المنافسة فى أسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية.

موضوعات متعلقة