أنباء اليوم
الخميس 16 مايو 2024 04:57 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو توقع مذكرة تفاهم مع واحدة من أكبر الشبكات الإعلامية في الصين الداخلية:ضبط تشكيل عصابى تخصص في سرقة أبراج كهرباء الضغط العالي بسوهاج سيراميكا كليوباترا يعرب عن آسفه من أداء التحكيم المصري في الأسابيع الأخيرة سيراميكا كليوباترا يعرب عن آسفه من أداء التحكيم المصري في الأسابيع الأخيرة وزير العمل يدعو الشباب الراغب في العمل الموسمي الزراعي باليونان إلى سُرعة التقديم وزير الشباب يشهد فعاليات الدورة التدريبية في مجال مكافحة الفساد لأعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ وزير الرياضة يوجه الشكر لمحافظ القاهرة لتعاونه في حل مشاكل بيوت شباب المنيل بمشاركة الرئيس السيسي .. إنطلاق القمة العربية فى البحرين الرئيس السيسى يصل مقر انعقاد القمة العربية فى البحرين التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن الداخلية : ضبط شخصين لقيامهم بغسيل أموال بقيمة 25 مليون جنيه تصنيف CWUR لعام 2024 يضع جامعة المنوفية ضمن أفضل الجامعات العالمية والمصرية

طب المنصورة : افتتاح المؤتمر الدولى لأمراض القلب cardio Mansoura 2022

صورة توضيحية
صورة توضيحية

افتتح الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط - رئيس جامعة المنصورة" المؤتمر الدولى لأمراض القلب cardio Mansoura 2022 "الذى ينظمه قسم أمراض القلب بكلية الطب جامعة المنصورة بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض القلب خلال الفترة ١٦-١٨ مارس ٢٠٢٢.
بحضور كل من الأستاذ الدكتور/ أشرف شومة - عميد الطب جامعة المنصورة ، الأستاذ الدكتور محمد حجازى المدير التنفيذى للمستشفيات والمراكز الطبية، الأستاذ الدكتور/ تامر أبو السعد - وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور/ محمود يوسف- أستاذ ورئيس قسم أمراض القلب بكلية الطب ورئيس المؤتمر، الأستاذة الدكتورة/ أنصاف ، عدد من أساتذة امراض القلب بالجامعات المصرية وأطباء القلب بوزارة الصحة.
أثنى الأستاذ الدكتور/أشرف عبد الباسط على عطاء قسم أمراض القلب في المجالات البحثية والخدمية والتعليمية وعلى استمرارهم فى تقديم تلك الخدمات رغم انتشار فيروس كورونا المستجد.
أعرب الأستاذ الدكتور/ اشرف شومه عن سعادته بمشاركة نخبة من كبار أساتذة القلب بجمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية واليابان فى هذا المؤتمر. وثمن النشاط العملي لقسم القلب وحرص أفراده على العمل المستمر من أجل خدمة المجتمع.
أشار الأستاذ الدكتور/محمود يوسف إلى أن هذا المؤتمر سيتم خلاله مناقشة الجديد فى أمراض القلب فى حالات قسطرة القلب والتجلط وماينتج عنه وأحدث الأدوية المضادة له ، والجديد فى تشخيص وعلاج هبوط القلب بالإضافة إلى عرض نخبة من أساتذة قسم قلب الأطفال بكلية الطب جامعة المنصورة آليات تشخيص وعلاج أمراض القلب الخلقية.
وونوه بتدريب شباب أطباء القلب خلال المؤتمر على بعض المهارات فى تشخيص وعلاج أمراض القلب.
تحدثت الأستاذة الدكتورة / أنصاف يوسف عن الجديد في الخطط البحثية الجديدة لتنظيم مشاريع البحث والدكتوراه لأمراض القلب.
وأضافت أن هذا المؤتمر يعد استكمالا لمسيرة طويلة من أساتذة أمراض القلب بكلية الطب جامعة المنصورة على مدار السنوات السابقة.

موضوعات متعلقة