الأحد 28 أبريل 2024 09:02 مـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الخارجية يشارك في فعالية القادة الاقتصاديين العالميين في الشرق الأوسط على خلفية مشكلته مع الشحات .. الشيبي يدلي بشهادته للجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم أرسنال يتصدر البريميرليج بعد الفوز علي توتنهام بثلاثية زيزو يعود لتشكيل الزمالك امام دريمز الغاني رئيس الجمهورية العراقية يستقبل وزير الري المصري محافظ بني سويف يشدد على مواصلة جهود إزالة التعديات على أراضي الدولة محافظ المنوفية يتابع مشروعات الخطة الاستثمارية بقويسنا رئيس جامعة المنوفية يشهد ملتقى الشعوب تحت شعار شعب واحد.. وطن واحد مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة و مركز بحوث هندسة النقل وأداة ستريت كي يتعاونان لإطلاق مبادرة ”منطقة مدارس آمنة” ”خاص” أول رد من مانويل جوزيه بعد تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا وزارة الداخلية تتمكن من ضبط شخصين لقيامهم بغسيل أموال بقيمة 73 مليون جنيه قوات حرس الحدود تنجح فى ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر قبل تهريبها

المصرية الصينية تطلق مؤتمرها الطلابي الثالث بجامعة قناة السويس

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس قرب إفتتاح مبنى الإتصالات ، الذى يضم تسعة قاعات ومعملين حاسب آلى وقاعات تدريس.

وتابع "مندور" أنه تم الإنتهاء بالكامل من تجهيز مبنى الورش بالكلية أستعدادا لإستقبال الأجهزه بمنحه صينية قدرها ١٠ مليون دولار.

جاء ذلك أثناء إفتتاح رئيس الجامعة للمؤتمر الطلابى البحثى الثالث للكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بمقرها بالجامعة القديمة أمس الإثنين الموافق ٧ مارس .

كان فى إستقبال رئيس الجامعة طلابه من الكلية حيث حرص الطلاب على الترحيب بعميدهم السابق المؤسس للكلية ، ومن جانبه قام "مندور" بالإطمئنان على الطلاب كما طالبهم بالإلتزام التام بتطبيق الإجراءات الإحترازية حرصا على سلامتهم .

عُقد المؤتمر بإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبإشراف تنفيذى الدكتور إبراهيم فارس عميد الكلية وإشراف الدكتور تامر نبيل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس المؤتمر .

بحضور الدكتور فرج وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وأمين الكلية ، و أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

بتنظم وحدة الدعم الأكاديمى بالكلية ومقرر المؤتمر الدكتورأحمد شحاته بالتنسيق مع إتحاد طلاب الكلية .

وأشار رئيس الجامعة إلى أن المصرية الصينية تستعد هذا العام لتخريج دفعتها الأولى موضحاً أن الكلية يدرس بها مايقرب من ٣٤٢ طالب وطالبة بواقع ٩١ بالفرقة الأولى ، ٩٧ طالب وطالبة بالفرقة الثانية و٨١ طالب وطالبة بالفرقة الفرقة الثالثة أما الفرقة الرابعة فيدرس بها ٧٣ طالب وطالبة.

وتضم الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا، ثلاث أقسام، وهى قسم الإتصالات وقسم الإلكترونيات وقسم ميكاترونك.

وأفاد "مندور" أن الدراسة بالكلية باللغة الإنجليزية، إلى جانب دراسة «الصينية» كلغة ثانية، كما أن الجانب التطبيقى بها يتراوح بين نسبة ٦٠ إلى ٧٠ % من إجمالى الساعات الدراسية، ومدة الدراسة بها لنيل درجة البكالوريوس ٤ سنوات.

وأوضح الدكتور تامر نبيل أن المؤتمر يهدف إلى تنمية الإبداع العلمى لمرحلة البكالوريوس، تنمية المهارات الشخصية والإرتقاء بمستوى البحث العلمى لدى الطلاب بالإضافة إلى تعريف الطلاب على الإتجاهات البحثية الحديثة والحث على المشاركه فى المؤتمرات إلى جانب تنمية روح الإبداع للمنافسة العلمية لافتاً إلى أن المؤتمر شارك به ٧٠ طالب وطالبة ب ١٢ بحث و٢ بوستر .

ومن جانبه رحب الدكتور محمود فرج وكيل الكلية برئيس الجامعة مؤكدا أن الحب وحفاوت الإستقبال لا تأتى من فراغ فقد كان للدكتور ناصر مندور بصمه واضحه فى الكلية وطلابها كما حرص وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على تقديم التهنئة للدكتور تامر نبيل لثقة رئيس الجامعة فى اختياره وكيلا للكلية لشئون التعليم والطلاب مقدما الشكر للدكتور أحمد فؤاد وكيل الكلية السابق لمجهوده خلال فترة وكالته ومتمنياً للمؤتمر والقائمين عليه التوفيق .

كما أفاد الدكتور أحمد شحاته أن المؤتمر يُقدم جوائز متمثله فى شهادات تقدير للأبحاث الأربعه الأوائل وشهادات تقدير مختلفةً للمشاركين بأبحاثهم تقديرا على مشاركتهم .