الجمعة 3 مايو 2024 01:52 مـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالاتجار في المواد المخدرة بالمحافظات الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيه رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة خلال شهر أبريل الماضى محافظ أسيوط يعلن تشكيل اللجان الفنيةاستعداداً لبدء تطبيق قانون التصالح الجديد محافظ أسيوط يهنئ قداسة البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة المجيد ضمّة حملة إجتماعية يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة لتوعية المجتمع بمفهوم الاحتضان والكفالة تعرف على توقعات علماء الفلك لجميع الأبراج مهنياً وصحياً وعاطفياً بهدف الحماية من الجرائم الإلكترونية.. طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة ” Cyber Guard ” تحت شعار ” حماية قوية من الهجمات... هذا التمرين يساعدك على الحفاظ على بشرة متناسقة دون جراحة - فيديو انطلاق البرنامج التعاوني بين بيراميدز وبنفيكا بنسختة الأولى بايرن ميونخ يسعى لضم تشيدو أوبي مارتن مصطفى كامل يحتفل بعقد قران ابنته فى حضور نجوم الفن -صور

تدخل الصناديق الحكومية الصينية لوقف تراجع سوق الأسهم المحلية

صورة
صورة

تدخلت الصناديق الصينية المدعومة من الحكومة لشراء الأسهم في السوق المحلي وذلك لدعم التعافي بعدما تسارع التراجع الحاد خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وبحسب ما ذكرته وكالة “بلومبرج“، فإن الشراء حدث من جانب ما يسمى بـ”الفريق الوطني” بالتزامن مع إعادة فتح السوق المحلي الذي أغلق لمدة أسبوع احتفالاً بعطلة العام القمري الجديد.

وقبل انطلاق تلك العطلة، تراجع مؤشر الأسهم القياسي في الصين نحو السوق الهابط وسط تنامي المخاوف حول أداء الاقتصاد ومع زيادة إصابات “كورونا”.

ويعلق المستثمرون الأمريكيون آمالاً على أن يسهم تجدد الدعم من جانب الصناديق المدعومة من الدولة في عكس الحركة البيعية التي استمرت لمدة عام واستهدفت الأسهم المدرجة خارج البر الرئيسي في الصين.

وهبط مؤشر “ناسداك جولدن دراجون تشاينا” الذي يتتبع الشركات المدرجة في الولايات المتحدة لكن تدير معظم أعمالها في الصين بنحو 59% من المستوى القياسي المسجل في 2021.

فيما قفز المؤشر بنحو 3.9% الثلاثاء وهي أكبر وتيرة ارتفاع منذ صعوده 10% في نهاية الشهر الماضي.