الجمعة 3 مايو 2024 06:16 مـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ المنوفية يتفقد مشتل المحافظة لمتابعة ألية العمل انطلاق المعسكر الشبابي ”يلا كامب” بدهب وسانت كاترين في جنوب سيناء أحمد رزق يخضع لعملية تغير عظام فكه بالكامل الأهرام العقارية تطلق MADRID SIGNATURE .. أول أيقونات نسختها الثانية بمزايا حصرية تامر حسني يحيي حفلًا غنائيًا في العين السخنة اليوم محمد سامى يخرج أول برنامج تليفزيونى يجمع أحمد وعمرو سعد وزارة العمل: 3408 فُرصة عمل جديدة في 55 شركة خاصة تنتظر شباب 16 مُحافظة ” ابني صح ”حملة توعوية أطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية التربية الإيجابية للأطفال تحت شعار ” تربيتهم مش بالساهل بس... سميرة سعيد تطرح كليب أحدث أغانيها ”كداب” مفتي الجمهورية : مشاركتنا لشركاء الوطن في أعيادهم ومناسباتهم من قبيل السلام والمحبة وزير التنمية المحلية : بدء تلقى طلبات التصالح اعتباراً من الثلاثاء القادم ٧ مايو بكافة المراكز والمدن وزيرة الهجرة تستقبل السفير اليوناني لدى مصر لبحث تعزيز سبل التعاون

الحرس الثوري الإيراني يكشف عن صاروخ باليستي يصل مداه إلى 1450 كيلومترا

صورة توضيحية
صورة توضيحية

كشف الحرس الثوري الإيراني كشف عن صاروخ باليستي (خيبر شكن) قادر على إصابة أهداف على بعد 1450 كيلومترا، بمناسبة الذكرى 43 لانتصار الثورة الإسلامية،ذلك بحسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وبحسب الوكالة ، صاروخ "خيبر شكن" أو "كاسر خيبر" يعد من الجيل الثالث لصواريخ الحرس الثوري بعيدة المدى حيث "يصل مداه الى 1450 كم، ويعمل بالوقود الجامد ولديه إمكانية المناورة لتخطي الدروع الصاروخية والأنظمة المضادة للصواريخ".

وتعتبر رشاقة الصاروخ وسرعته المميزة في إصابة الأهداف على مدى 1450 من خصائص هذا الصاروخ، حيث تم تقليص وزن الصاروخ إلى ثلث ما كان يزن في الجيل السابق، كما أن عملية التحضير لإطلاقه تستغرق وقتا اقل بكثير من النماذج السابقة وتضاعفت سرعة هذه العملية لستة اضعاف، وصمم هذا الصاروخ وتم تصنيعه بصورة كاملة بالاعتماد على الخبرات المحلية في إيران، وفق "تسنيم".

وقال قائد قوة الجو فضاء للحرس الثوري العميد حاجي زاده إن "قوة الرأس الحربي للصاروخ تضاعف نظرا لاستخدام المزيد من المواد المتفجرة"، مؤكدا أن "هذا الصاروخ قدرات كبيرة لقوة الجو فضاء للحرس نظرا لإمكانياته وخصائص.

موضوعات متعلقة