أنباء اليوم
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:33 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
إيهاب جلال يعلن تشكيل الإسماعيلي لمباراة طلائع الجيش بالدوري حصول اللواء أحمد أحمد جمعه سعد علي درجة الدكتوراه بتقدير امتياز محكمة شمال الزقازيق الابتدائية تفصل في آلاف الدعاوى من أول جلسة الخطيب رئيسًا لبعثة الأهلي في تونس رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري لمواد البناء وغرفة صناعة مواد البناء عبدالله الزيات: الزمالك سيفوز بنتيجة كبيرة علي نهضة بركان مدير عام المشروعات بمصر العليا يتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط الداخلية:كشف ملابسات واقعة سرقة هواتف الاطفال بأحد الأندية بالقاهرة اللوائح تسبب أزمة جديدة لاتحاد الكرة و السبب الشيبي وزير التربية والتعليم يفتتح الندوة الوطنية الإقليمية الأولى حول ”مفاهيم تعليم الكبار والأطر بين النظرية والممارسة وزير الصحة يبحث مع أسترازنيكا التعاون في دعم مهارات الفرق الطبية وبرامج التطعيمات والأمراض غير السارية الشيخ منصور يشهد افتتاح فعاليات المؤتمر والمعرض العالمي للاتصالات في الأزمات والطوارئ دبي 2024

الرقابة المالية تعتمد قيد خالص التابعة للتحصيل الإلكتروني لأقساط التأمين

صورة
صورة


كشفت مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية عن حصول شركة “خالص” التابعة للمجموعة، على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على قيد الشركة بسجل شركات التحصيل الإلكتروني لأقساط التأمين بالهيئة.

وأوضحت ، أن إتاحة الشركة تحصيل أقساط تأمين حياة كريمة الخاصة بشركة مصر للتأمين إلكترونياً من خلال شبكة “خالص” تعد أولى خطوات رقمنة قطاع التأمين.

وتضم خالص 13 شريكاً استراتيجياً وأكثر من 330 ألف نقطة بيع في أنحاء الجمهورية.

وكان كشف إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة إي فاينانس القابضة للاستثمارات المالية، عن أن شركة خالص للمدفوعات الرقمية التابعة تتبني استراتيجية توسيعية خلال العام الجاري حيث تسعى للحصول على رخصة مزاولة نشاط التمويل الإستهلاكي، ورخصة التمويل متناهي الصغر، بعد اقتناصها عمليات تحصيل الأقساط التأمينية .

وتقدمت الشركة للهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على الرخص خلال الفترة المقبلة.

وتعاقدت مصر للتأمين مع شركة خالص للمدفوعات الرقمية، في وقت سابق لتغطيتها من خلال الشبكة الجماهيرية التي تنتشر بنحو 320 ألف نُقطة تحصيل.

وبموجب التعاون سيتم توفير وثيقة تأمين الحوادث الشخصية للعملاء فى كافة أنحاء الجمهورية، وما تقدمه من تغطيات تأمينية متميزة بتغطية حالات الوفاة والعجز الكلي المستديم بمبلغ 100 ألف جنيه، وتغطية المصاريف الطبية وغيرها، وأن هذه الخطوة تعد البداية نحو تحقيق الشمول التأميني بالوصول إلى الأفراد الذين لا تصل إليهم الخدمات التأمينية.

وعلى الجانب حول بطاقات ميزة كشف سرحان عن أن عدد بطاقات ميزة التي قامت الشركة بإصدارها في جمهورية مصر العربية تخطى 20 مليون بطاقة حاليًا.

وأضاف، أن عمليات البيع من خلال بطاقات ميزة تتضاعف عامًا عن الأخر، لافتًا إلى أن هناك تنامي الطلب على إصدارات البطاقات.

وأشار إلى أن عمليات الدفع الإليكتروني بصفة عامة شهدت رواجًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، خاصة تلك المعاملات من خلال محافظ الهاتف المحمولة، متوقعًا رواج أكبر خلال الفترة المقبلة