google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الخميس 25 يونيو 2026 03:47 صـ 9 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
ليلة حسم المجموعة الثالثة: البرازيل تقهر اسكتلندا بثنائية فينيسيوس والمغرب يعبر هايتي برباعية إلى دور الـ 32 الفراعنة في سياتل: بعثة منتخب مصر تصل أمريكا استعداداً للمواجهة المصيرية أمام إيران بعد تحرك النائبة مروة حسن حسان.. استجابة سريعة لمطالب باعة سوق المجزر بعد تحرك النائبة مروة حسن حسان.. خطا مواصلات من المجزر إلى جامعة المنصورة وطلخا قيد الدراسة سويسرا تفوز على كندا ..ويتأهلا للدور القادم بكأس العالم مشاركة الجالية الجزائرية بمصر في الانتخابات التشريعية الجزائرية: تجسيد للمواطنة الفاعلة وإسهام في ترسيخ الجمهورية الجديدة البوسنة والهرسك يفوز على قطر بثلاثية بكأس العالم وزير الصحة يتواصل مع النائب العام ويوجه نائبه بزيارة الطبيبة التي تعرضت لواقعة اعتداء للاطمئنان على وضعها الصحي المقاولون العرب يضم ميدو جابر في صفقة قوية استعدادا للموسم الجديد الداخلية:ضبط المتهمين في مقطع فيديو بإستخدام أسلحة بيضاء وفأس بالشرقية سلطنة عُمان تسمح بعبور السفن في مضيق هرمز دون فرض رسوم عبور نقابة الصحفيين تتقدم ببلاغ للنائب العام بسبب إستخدام شعارها

رئيس جامعة الفيوم يعقد مؤتمرًا صحفيًا حول الآفاق المستقبلية للجامعة

رئيس جامعة الفيوم
رئيس جامعة الفيوم

عقد أ.د ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، مؤتمرًا صحفيًا، مع السادة ممثلي الصحف والقنوات التلفزيونية بالفيوم، ناقش خلاله الرؤى المستقبلية للجامعة، وذلك اليوم الأحد ١٦ يناير ٢٠٢٢ بقاعة المؤتمرات الكبرى.

بحضور أ.د محمد سعيد أبو الغار، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ.د محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعدد من السادة عمداء الكليات، وا.د عماد عبدالسلام، المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، ومدير عام الإدارة العامة العلاقات العامة والإعلام، وممثلين عن الصحف والقنوات التلفزيونية بالفيوم.

أكد أ.د ياسر حتاته، أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة في التواصل بين الجامعة والمجتمع المحلي، مشيرًا إلى أهمية التعاون الدائم بين الجامعة ووسائل الإعلام.

وخلال المؤتمر الصحفي عرض رئيس الجامعة الخطة المستقبلية لجامعة الفيوم، والتي تتمثل في العديد من المحاور، شملت محور الجودة الإدارية؛ حيث تسعى إدارة الجامعة لتحقيق الاستقرار الإداري، وتسكين الوظائف الإدارية الشاغرة، حتى تتمكن الجامعة تحقيق أهدافها المرجوة.

وفي حديث سيادته عن القطاع الطبي، أوضح سيادته أهمية هذا القطاع الذي يقدم خدمات عديدة للمواطن الفيومي، وأشار إلى أن هذا القطاع يشهد تطويرًا كبيرًا الفترة الراهنة؛ حيث يتم تجهيز عدد (40) من أسرة العناية المركزة بمستشفى الجراحة والباطنة ليصل العدد إلى (160) سريرًا مجهزًا، كما يجرى إنشاء مستشفى أمراض وزراعة الكبد، بالإضافة إلى العديد من المراكز الطبية كمركز علاج الإدمان ومركز علاج الأورام .

وتطرق سيادته أيضا إلى الحديث عن خطة مركز معلومات الجامعة للتحول الرقمي؛ حيث تتخذ الجامعة خطوات جادة في هذا الاتجاه، تماشيًا مع خطة الدولة للتنمية المستدامة، حيث أوضح أنه سيتم تطبيق هذا النموذج كخطوة أولى بكلية الحاسبات والمعلومات، كما تم اعتماد الاختبارات الالكترونية بكلية الطب، وسيتم عمل بوابات الكترونية للطلاب الفترة المقبلة.

وتناول سيادته خلال حديثه عرضًا لمحور التعليم والطلاب؛ حيث أوضح أن خطة الجامعة تهدف إلى اعتماد باقي الكليات داخل الجامعة، وتقديم كافة أوجه الدعم لوحدة ضمان الجودة لتحقيق هذا الغرض، تمهيدًا لاعتماد الجامعة كمؤسسة تعليمية معتمدة.

كما أشار سيادته إلى أنه تم تطبيق نظام الكتاب الالكتروني بدءاً من هذا العام الدراسي.

وخلال كلمته حول قطاع الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث، أكد أن الجامعة بصدد إعداد خطة كاملة للبحث العلمي، على أن تتضمن الأبحاث داخل الجامعة مناقشة قضايا ومشكلات المجتمع الراهنة، وتقديم حلول علمية مناسبة لها، تتماشى مع رؤية مصر 2030.

وأوضح أيضا أنه جاري اعتماد برامج علمية جديدة في مجالات الطب، والهندسة الحيوية، وإدارة الأعمال، والمعلوماتية، وإنشاء وحدة لرعاية الطلاب الموهوبين، ووحدة للبحوث، ووحدة لتنمية وعي الشباب الجامعي، إلى جانب عقد العديد من بروتوكولات التعاون مع كبرى الجامعات الأجنبية.

وحول محور قطاع خدمة المجتمع أكد رئيس الجامعة، أن الجامعة تشارك بشكل فاعل في خدمة المجتمع المحلي؛ حيث تشارك في مشروعات محو الأمية، وحياة كريمة، ومناهضة العنف ضد المرأة، وتنظيم القوافل التنموية الشاملة.

وإلى جانب ذلك تحدث سيادته عن الإنشاءات الجديدة بالجامعة، حيث يجرى إنشاء جامعة الفيوم الأهلية، ومبنى كلية رياض الأطفال، إلى جانب المباني الجديدة التي تم تسليمها مؤخرًا.

وأكد رئيس الجامعة أهمية التعاون بين الجامعة والمحافظة؛ حيث تعد الجامعة بمثابة المستشار العلمي للمحافظة في مختلف المجالات.

وعقب انتهاء المؤتمر استمع سيادته لكافة الأسئلة وقام بالإجابة عنها.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0

موضوعات متعلقة