الأحد 5 مايو 2024 05:58 صـ 26 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
” برا الصورة ” حملة توعوية يطلقها طلاب إعلام جامعة الأهرام الكندية لتوعية بالوسواس القهري محافظ بني سويف يُهنئ الأخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية حزب مستقبل وطن ”أمانة الوراق” يكرم ابطال العالم في رفع الاثقال من ذوي الهمم محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد ” الدمنشيا مش بس نسيان ” حملة توعوية يطلقها طلاب اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم للتوعية عن مرض خرف الشيخوخة مانشستر سيتي يفوز على ولفرهامبتون بخماسية بالدوري الانجليزي جيرونا يفوز على برشلونة برباعية ويهدي ريال مدريد بطولة الدوري. الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية نظيفة بالدوري تقدم جديد فى التصنيفات العالمية..جامعة المنوفية فى المركز الرابع لتصنيف Research.com ranking وزير الخارجية يلتقي مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي محافظ بني سويف يشهد قداس عيد القيامة المجيد بمقر الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة

تنفيذ منظومة «النافذة الواحدة» بميناء السد العالى خلال أيام خلال أيام

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تطبيق منظومة النافذة الواحدة بالميناء خلال أيام،ءلك بحسبماصرح به العميد ياسر عثمان، مدير ميناء السد العالى بأسوان
عقب انتهاء الشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية «MTS» من تجهيز البنية التحتية للمشروع.

وأضاف عثمان ، أن «السد العالى» يعد أول ميناء نهرى فى جنوب الصعيد تطبق به “النافذة الواحدة” والهادفة إلى تسريع وتيرة الإفراج عن البضائع الواردة والصادرة عبر المنافذ البرية المجاورة، وهى «قسطل وأرقين» الواقعة على الحدود المصرية السودانية.

جدير بالذكر أنه قدبدأ تطبيق منظومة النافذة الواحدة فى الموانئ البحرية فى أبريل الماضي، بهدف تبسيط إجراءات الإفراج الجمركى وإدارة مخاطر وأمن البضائع الواردة من الخارج، عبر تفعيل منظومة التسجيل المسبق على منصة «نافذة» قبل الشحن عند استيراد السلع والبضائع.

على صعيد آخر، قال عثمان إن الهيئة تجرى مباحثات للاستقرار على مستثمر جاد لتولى إدارة وتشغيل المحجر البيطرى التابع للميناء على مساحة 47 فدانا، لافتا إلى أنه مقرر أن يتم إسناد المشروع بالأمر المباشر، لاسيما أنه تم طرح مزايدة علنية فى ديسمبر الماضى، ولم تلق أى قبول من جانب القطاع الخاص.

فى سياق متصل تجدر الإشارة إلى أن إعادة تشغيل المحجر البيطرى بميناء السد العالى توفر تكاليف نقل الماشية المستوردة من السودان لمحاجر أبو سمبل بمصر، والتى تبعد عن موقع الميناء بمسافة كبيرة.

وكان اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، قد أعلن عن إعادة تشغيل المحجر البيطرى خلف ميناء السد العالى بعد توقفه لمدة 26 عاما، وعليه قامت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بترسية المحجر على إحدى الشركات المتخصصة العام الماضى لمدة 9 سنوات باستثمارات 20 مليون جنيه، بعد فوزه بالمشروع فى مزاد علني، إلا أنه لم يدخل حيز التنفيذ، مما اضطرها لإعادة الطرح فى ديسمبر 2021. ويوفر المشروع حوالى 1000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، علاوة على توفير اللحوم الطازجة المبردة بعد استيراد العجول الحية من السودان

موضوعات متعلقة