الجمعة 3 مايو 2024 03:38 مـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزارة العمل: 3408 فُرصة عمل جديدة في 55 شركة خاصة تنتظر شباب 16 مُحافظة ” ابني صح ”حملة توعوية أطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية التربية الإيجابية للأطفال تحت شعار ” تربيتهم مش بالساهل بس... سميرة سعيد تطرح كليب أحدث أغانيها ”كداب” مفتي الجمهورية : مشاركتنا لشركاء الوطن في أعيادهم ومناسباتهم من قبيل السلام والمحبة وزير التنمية المحلية : بدء تلقى طلبات التصالح اعتباراً من الثلاثاء القادم ٧ مايو بكافة المراكز والمدن وزيرة الهجرة تستقبل السفير اليوناني لدى مصر لبحث تعزيز سبل التعاون الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالاتجار في المواد المخدرة بالمحافظات الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيه رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة خلال شهر أبريل الماضى محافظ أسيوط يعلن تشكيل اللجان الفنيةاستعداداً لبدء تطبيق قانون التصالح الجديد محافظ أسيوط يهنئ قداسة البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة المجيد ضمّة حملة إجتماعية يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة لتوعية المجتمع بمفهوم الاحتضان والكفالة

حمام الدماء.. واجتماع طاريء بشأن العملات الرقمية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تترقب سوق العملات الرقمية بفارغ الصبر، إجتماعا طارئا دعت إليه لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب الأمريكي يوم 8 ديسمبر المقبل.

وقال ماكسين ووترز، رئيس لجنة مجلس النواب للخدمات المالية، أن العديد من المديرين التنفيذيين في كبرى شركات العملات المشفرة في الولايات المتحدة سيتحدثون في جلسة استماع لمناقشة الأصول الرقمية ومستقبل التمويل.

وعلى الرغم من أن سوق العملات الرقمية بقيادة أكبر العملات الرقمية قد تعافى خلال تلك الساعات معوضا جانبا من خسائره الحادة خلال 24 ساعة مضت، إلا أن التعافي يأتي بعد موجة دامية من التراجعات.

وفقد سوق العملات الرقمية من قيمته السوقية خلال 24 ساعة فقط ما يقرب 520 مليار دولار نزولا من 2.65 تريليون دولار إلى 2.13 تريليون دولار خلال تعاملات الجمعة.

بينما نجح السوق في استعادة ما يقرب من 200 مليار دولار من تلك الخسائر خلال الساعات الماضية لتصل القيمة السوقية إلى 2.33 تريليون دولار، وفقا لبيانات كوين ماركت كاب.

وأظهرت بيانات من منصة كوينجلاس تسييل عملات رقمية بنحو مليار دولار خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما تسبب في حدوث حمام دماء.

حيث إجتاحت العملات الرقمية موجة عنيفة من الهبوط المفاجئ للعملات الرقمية خلال تعاملات أمس السبت أودى بمكاسب الأسابيع الأخيرة نهائيا.

وهبطت بيتكوين، أكبر وأشهر عملة رقمية في العالم إلى 47495 دولارا، قبل أن تهوي خلال الجلسة إلى 41967.5 دولار ليصل إجمالي خسائرها خلال 24 ساعة 22%.

وقال ووترز إن الرئيس التنفيذي لشركة سيركل جيريمي ألاير، والرئيس التنفيذي لشركة إف تي إكس "سام بانكمان-فرايد"، والرئيس التنفيذي لشركة بيتفيوري "بريان بروكس".

إضافة إلى الرئيس التنفيذي لشركة باكسوس "تشاد كاسكاريلا"، والرئيس التنفيذي لمؤسسة ستيلر ديفيلوبمنت فاونديشن، دينيل ديكسون، وأليسيا هاس، الرئيس التنفيذي لشركة كوين بيز إنك والمسؤول المالي في كوينباس جلوبال.

كل هؤلاء سيكونون شهودًا في جلسة استماع كاملة للجنة مجلس النواب ستعقد يوم 8 ديسمبر.

جلسة الاستماع، المسماة "الأصول الرقمية ومستقبل التمويل: فهم تحديات وفوائد الابتكار المالي في الولايات المتحدة"، هي أحدث جلسة من الكونجرس لاستكشاف تحديات اعتماد الأصول المشفرة