الخميس 28 مارس 2024 08:36 مـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
رئيس اتحاد المحامين الخليجيين يهنئ عبدالحليم علام بفوزه بمنصب نقيب محامي مصر نقيب الصحفيين يلتقي وزيرة البيئة لمناقشة سبل التعاون ودعم الصحافة البيئية نقابة الصحفيين تنظم حفل إفطار لأسر الصحفيين المحبوسين الرئيس الفلسطيني يصدر قانونا يمنح الثقة لتشكيل حكومة محمد مصطفى الاتحاد السكندري يتعاقد مع الأمريكي ”مايكل ديكسون” لتدعيم فريق السلة محافظ أسوان يشهد اليوم الختامي لإحتفالية المرأة من أجل مستقبل مستدام ابو الغيط يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا وزارة الشباب والرياضة تنظم الدورة الرمضانية الثانية للكيانات الشبابية في كرة القدم الخماسية الداخلية : كشف ملابسات سرقة حسابات ”فيس بوك” والنصب والاحتيال على المواطنين رئيس الوزراء يلتقى أعضاء اللجنة التنسيقية للحوار الوطني ️محافظ المنوفية يكرم فريق مستشفى الحميات وأمراض الجهاز الهضمي والكبد بشبين الكوم الداخلية : ضبط المتهمين في واقعة الاتصال بعملاء البنوك والادعاء بأنهم موظفين خدمة عملاء

وزارة الإتصالات تختتم فعاليات تدريب مجموعات جديدة على مهارات التسويق الرقمي ضمن مبادرة ”قدوة-تك”

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اختتمت الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فعاليات تدريب المجموعات الثامنة عشر والتاسعة عشر والعشرين من رائدات الأعمال والحرفيات على مهارات التسويق الرقمي باستخدام منصات التواصل الاجتماعي. ونظِم البرنامج مجانًا عبر الإنترنت ضمن أنشطة مبادرة "قدوة-تك" لتمكين المرأة.

وخلال الجلسة الختامية، تم مناقشة آراء المتدربات حول المحتوى التدريبي، والتأكيد على أهمية تطوير المحتوى ليناسب كافة المتطلبات والتغييرات التي تحدث بشكل متسارع على مستوى تطور الأدوات والتطبيقات التكنولوجية، وضرورة التطبيق العملي المباشر لما يتم تعلمه لمواكبة تلك التغييرات. كما تم توضيح الدور التوعوي للمبادرة وأهمية الإلمام بمهارات التسويق الرقمي كونها إحدى الأدوات التي تفتح المجال أمام رائدات الأعمال والحرفيات للمنافسة في عالم البيع والشراء عبر الإنترنت.

ونوه فريق المبادرة إلى ضرورة قيام المستفيدات بدورهن المجتمعي باعتبارهن قدوات لنشر الخبرات التي حصلن عليها بين أقرانهن، وتحقيق الوصول لأعداد أكبر من الحرفيات للاستفادة من هذه البرامج التدريبية المجانية التي تقدمها وزارة الاتصالات والتي تعكس مدى اهتمام الدولة بكل من الصناعات الحرفية ورائدات الأعمال.

وكانت المجموعات التدريبية قد تم تنفيذها بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذي رشح 12 رائدة أعمال للالتحاق بالتدريب، والمجلس القومي للمرأة - فرع كفر الشيخ، الذي رشح ثماني سيدات وذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة ومحافظة كفر الشيخ لتحقيق التنمية التكنولوجية المتكاملة وبناء القدرات الرقمية للمواطنين. وشاركت أيضًا مبادرة "اصنع بنفسك" من محافظة الإسكندرية، حيث قامت بترشيح 12 سيدة للبرنامج التدريبي.

وضمت المجموعات التدريبية ما يقرب من 90 سيدة ورائدة أعمال من محافظات مختلفة، منها شمال سيناء وكفر الشيخ والإسكندرية وقنا والفيوم وأسوان والمنيا والغربية وأسيوط ودمياط والوادي الجديد، واللاتي تنوعت منتجاتهن ما بين أشغال الجلود والمنتجات النوبية والإكسسوارات والصلصال الحراري وغيرها من الحرف اليدوية.