الخميس 25 أبريل 2024 01:45 مـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
فيليب موريس مصر تعلن عن الأسعار الجديدة لمنتجاتها صعود أسعار النفط بعد بيانات مخزونات الخام الأمريكية ميتا ضاعفت أرباحها لكن إستثماراتها في الذكاء الإصطناعي تقلق الأسواق الذهب يعاود الإرتفاع مع الصباحية لهذا اليوم الخميس 25 أبريل فى عيد تحرير سيناء .. الفريق ربيع: إستراتيجية التطوير بالقناة ترتبط برفع كفاءة الكوادر البشرية الداخلية : ضبط المتهم في وقائع سرقة حسابات ”الفيس بوك” والنصب على المواطنين جهاز تنمية المشروعات: ضخ نحو 2.4 مليار جنيه كقروض لأبناء سيناء ومدن القناة تراجع مؤشر نيكي الياباني بأكثر من 2% في نهاية الجلسة تباين أداء المؤشرات الأوروبية في مستهل الجلسة.. وأسهم شركات التعدين تقفز محافظ المنوفية يتابع أعمال الرصف والتطوير بعدد من الطرق بالباجور والشهداء ومنوف إرتفاع معظم أسعار السلع الرئيسية بالبورصات العالمية في التعاملات الصباحية الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية بحوزتهم أسلحة نارية ومواد مخدرة بالقاهرة

كيف تحافظين على صحة جنينك ؟

لا بد أن تتنوع الأكلات التي تتناولينها ما بين الخضراوات والفاكهة والحبوب وغيرها، حتى يكون نظامك الغذائي صحيًّا ومتكاملًا، وهذه أهم الأكلات التي تزيد ذكاء جنينكِ وتعزز صحته:

الفاكهة الطازجة: كالمانجو والبابايا والبرتقال والموز والكرز، وهناك العديد من الفاكهة الموسمية الأخرى يمكنك تناولها طازجة، أو على هيئة عصائر.

الخضراوات الورقية: كالسبانخ والجرجير والبقدونس، فتناول هذه الخضراوات المغذية يضمن صحة جيدة لجنينك.

منتجات الحليب: تلبي احتياجاتكِ من البروتين والكالسيوم الذي يدعم صحة جنينك، تناولي كوبًا واحدًا على الأقل من الحليب أو الزبادي يوميًّا، لتعزيز صحتكِ أنتِ وجنينك.

البيض: غذاء مثالي لأنه مصدر للفيتامينات والبروتينات والمعادن، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البيض على كمية عالية من مادة "الكولين"، الضرورية لنمو الدماغ والجهاز العصبي لجنينك.

البقوليات: مصدر ممتاز للألياف النباتية والبروتينات وحمض الفوليك والكالسيوم والحديد، وكل هذه العناصر مهمة لصحتك خلال الحمل، كما أن حمض الفوليك يضمن إنجاب طفل بصحة جيدة، وحمايته من الالتهابات وأمراض كثيرة في المستقبل.

المكسرات: مليئة بالدهون الصحية، مما يجعلها خيارًا مثاليًّا لتناول الوجبات الخفيفة خلال الحمل، كذلك فهي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تعزز نمو الدماغ، والبروتينات والألياف والعناصر الغذائية الأخرى المفيدة لنمو الجنين.

الأسماك الدهنية: تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية المهمة لنمو دماغ جنينك، وإذا كنتِ تعانين من انخفاض مستوى اليود، فإن ذلك سيؤثر سلبًا في مستوى ذكائه في المستقبل، وتناول الأسماك يفي باحتياجاتكِ منه.

بذور القرع (اللب الأبيض): غني بالزنك المعروف بتعزيز بنية دماغ الجنين، بالإضافة إلى أنه مصدر غني بمضادات الأكسدة، التي تحمي الطفل من أمراض كثير بعد ذلك..

لا تنسي أيضًا أهمية شرب الماء بكثرة، لأنه يساعد على إبقائك رطبة، ويحميكِ من الجفاف، ويسهل قيام أجهزة جسمكِ بعملياته الحيوية، ويوصي الأطباء بلترين من الماء تقريبًا يوميًّا أو ثمانية أكواب منه.

والفواكه تزيد من جمال الجنين

تناول الفاكهة الطازجة خلال الحمل يساعدك على التمتع بصحة جيدة أنتِ وجنينك، ويضمن لكِ احتياجاتك اليومية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك، وإليكِ بعض الفاكهة التي تساعد على تعزيز صحة الجنين:

المشمش: يساعد على نمو الجنين وتكوين عظامه، واحتواؤه على الحديد يفيد في الوقاية من فقر الدم والكالسيوم.

البرتقال: يساعد فيتامين "ج" الموجود في البرتقال على منع تلف الخلايا، وتعزيز امتصاص الجسم للحديد، ولأنه غني بحمض الفوليك فهو يمنع تشوهات الأجنة.

المانجو: كوب واحد من المانجو المفروم يوفر 100% من الاحتياجات اليومة الموصى بها للجسم من فيتامين "ج"، وأكثر من ثلث الاحتياجات اليومية من فيتامين "أ".

الكمثرى: يفيد البوتاسيوم صحة القلب لديكِ وجنينكِ أيضًا، ويساعد على تجديد خلايا الجسم.

الرمان: مصدر جيد للطاقة، ومحتواه العالي من الحديد يساعد على منع نقصه في الجسم، ولأنه غني بفيتامين "ك"، فهو مفيد في تقوية العظام.

الأفوكادو: يحتوي على دهون صحية توفر الطاقة لجسمكِ، وتقي من تشوهات الأجنة، وتعزز الخلايا المسؤولة عن بناء أنسجة الجلد والدماغ لدى الجنين.

التوت: غني بمضادات الأكسدة التي تعزز القدرات العقلية والذهنية، وتقي الجنين من الإصابة بأمراض عديدة.

التفاح: مليء بالعناصر الغذائية المفيدة للجنين، وتناوله خلال الحمل قد يقلل من احتمالية إصابته بالربو والحساسية في المستقبل.

لا شيء يلعب دورًا أكثر أهمية من اتباع نظام غذائي متوازن، يتضمن مجموعة متنوعة من الفاكهة والخضراوات، بالإضافة إلى كمية كافية من الماء السوائل.

في النهاية عزيزتي، كما ذكرنا ليست هناك أكلات للحامل تجعل الطفل جميلًا، وإنما ذكاء الطفل وصحته الجيدة هما ما يعكسان جماله، لذا كان اهتمامنا بتقديم الأكلات التي تساعد على تعزيز ذكاء طفلك وصحته.

أعجبني

تعليق

موضوعات متعلقة