الأحد 5 مايو 2024 11:25 مـ 26 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

فنانى مصر فى وداع الفنانة الكبيرة سهير البابلي

تعبيريه
تعبيريه

شيعت جنازة الفنانة الراحلة سهير البابلي من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد.

وحرص عدد من الفنانين على حضور الجنازة وتقديم العزاء لابنتها.

ومن بين الفنانين الذين شاركوا في الجنازة، خالد النبوي ووفاء عامر وأحمد بدير وجومانا مراد وياسمين الخيام وأحمد سلامة ودنيا سمير غانم وحلا شيحة، رفقة زوجها الداعية معز مسعود، الذي أمّ المصليين. كما شارك في الجنازة الإعلامي رامي رضوان.

كما ذكرت الفنانة يسرا أنها غائبة عن تشييع جثمان البابلي، نظرا لظروف سفرها. وكتبت عبر صفحتها الرسمية على تويتر: "من الحاجات الصعبة اللي ممكن الواحد يعيشها إنه ميقدرش يودع أقرب الناس لقلبه يعز علي أوي إني ماكنتش في جنازتك بسبب ظروف التصوير بره مصر".

ووصفت يسرا الفنانة الراحلة بـ"ست الهوانم" قائلة: "مع السلامة يا أعز وأحن سوسكا في حياتي وفي حياة كل اللي يعرفك.. متهنية في الجنة ونعيمها يا ست الهوانم".

وأعربت الفنانة إسعاد يونس، التي لاقت نجاحا كبيرا في مسلسل "بكيزة وزغلول" الذي شاركت البابلي بطولته، عن حزنها لرحيل "رفيقة عمرها"، لافتة إلى أنها خارج البلاد وتحاول جاهدة العودة إلى مصر للمشاركة في جنازة البابلي.

تألقت سهير البابلي بمسرحيتين تعدان من بين الأهم في تاريخ المسرح العربي، هما "مدرسة المشاغبين"، التي لعبت فيها دور المعلمة "عفت عبد الكريم"، التي تحاول تقويم طلاب في الثانوية العامة يرسبون في العديد من المواد، ولا يحترمون مدرسيهم، إلا أنّها نجحت في الوصول لهدفها في نهاية الأمر.

بالإضافة إلى مسرحية "ريا وسكينة"، مع الفنانة الراحلة شادية، والتي أدت خلالها دور سكينة، وشاركهما البطولة الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، والفنان أحمد بدير.

واشتهرت البابلي -التي توفيت أمس الأحد، بعد صراع مع المرض- بعدد من الأدوار الكوميدية في المسرح والتلفزيون المصري، وتميزت في إتقان اللون الكوميدي وكذلك الدرامي، ولها رصيد هائل من الأعمال الفنية السينمائية والدرامية والمسرحية.

ومن أشهر أعمالها دور "بكيزة الدرمللي"، في مسلسل "بكيزة وزغلول"، الذي أُنتج عام 1987، ويحكي قصة بكيزة التي تفاجأ بعد وفاة زوجها العشماوي بابنته زغلول، التي تربت في الفقر بعيدا عن والدها الثري، وتدور الأحداث في إطار كوميدي

موضوعات متعلقة