أنباء اليوم
الأربعاء 15 مايو 2024 01:44 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ بني سويف يشهد احتفالية مؤسسة اتصالات لتسليم أجهزة تعويضية محافظ المنوفية يعقد اجتماعاً تنسيقيا لمتابعة آخر مستجدات ملف التصالح رئيس الوزراء يلتقي وزير الإدارة العامة والشئون السياسية بدولة سيراليون والوفد المرافق له الداخلية : ضبط 4 أشخاص لقيامه بالبحث والتنقيب عن الآثار بالشرقية مصر تستضيف ورشة ”البرنامج التأسيسي للعمليات البريدية التشغيلية” الداخلية : ضبط شخصين لقيامهم بتزوير المحررات الرسمية الحكومية بالإسكندرية ”الجمعية العالمية للاتصالات الحرجة” تكرّم المبتكرين والمواهب على إنجازاتهم ومساهماتهم الاستثنائية الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 19 مليون جنيه رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة الإدارة العامة بدولة سيراليون إنجازات الهيئة العامة للرعاية الصحية في تطوير منظومة التمريض أسبوع ثقافي حافل في الذكرى العاشرة لإنشاء المركز الثقافي الكوري في مصر وزير التربية والتعليم: إعلان نتائج امتحانات النقل فور الانتهاء من تصحيحها ومراجعتها

أرباح إي فاينانس ترتفع 35.2% خلال 9 أشهر

ارتفعت أرباح شركة “إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية” منذ دقيقة واحده بنسبة 35.18% خلال 9 أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 374.8 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 277.3 مليون بالفترة المقابلة من العام الماضي.

وزادت إيرادات الشركة إلى 1.29 مليار جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 816.6 مليون جنيه بالفترة المقابلة من العام الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن نصيب مساهمي الشركة الأم بلغ من الأرباح خلال الفترة نحو 380.38 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 278.05 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.

فيما سجلت حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة خسائر بقيمة 5.56 مليون جنيه خلال التسعة أشهر، مقابل خسائر بقيمة 793.99 ألف جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

وفى هذا السياق وافق مجلس إدارة شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، على زيادة رأسمال الشركة المصدر بقيمة 2.485 مليار جنيه، وفقا لنشرة الطرح.

وتتم الزيادة في صورة نقدية بإصدار عدد 177.777 مليون سهم بالقيمة العادلة للسهم في الطرح وقدرها 13.98 جنيه، وبقيمة إجمالية 2.48 مليار جنيه.

كما اعتمد مجلس الإدارة تعديل المادة 6 و7 من النظام الأساسي للشركة.

وتضمنت قرارات المجلس الموافقة على دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد للنظر في زيادة رأس المال المصدر للشركة تمويلا من الأرباح المرحلة.

وتخصص تلك الزيادة لتمويل نظام الإثابة والتحفيز للعاملين بالشركة، على أن تنعقد الجمعية خلال 3 أشهر بحد أقصى من تاريخ انعقاد المجلس.

وأغلق الاكتتاب في شريحة الطرح العام للأفراد، بمعدل تغطية بلغ 61.4 مرة، كما تمت تغطية شريحة الطرح الخاص الأسبوع الماضي بنحو 6.8 مرة، وتجاوز الاكتتاب العام في جميع الأسهم المطروحة لكل من المؤسسات والمستثمرين الأفراد بتغطية بلغت 10.2 مرة.

وجمعت الشركة نحو 5.8 مليار جنيه من طرح حصة بلغت 26.1% من رأس مال الشركة، ما يجعله أكبر طرح في البورصة المصرية منذ سنوات.

وستدير سي آي كابيتال حساب دعم استقرار السهم، وسيحق للمشترين في الطرح العام فقط من راغبي البيع، إيداع أوامر بيع بحد أقصى الأسهم المخصصة لهم في الطرح العام، وذلك لمدة 30 يوما وهي مدة حساب دعم استقرار سعر السهم. وستقوم سي آي كابيتال بإيداع أمر شراء مفتوح بسعر الطرح خلال الـ 30 يوما، وفي نهاية المدة ستنفذ كامل الأوامر المودعة من راغبي البيع وفقا للشروط الواردة في نشرة الطرح.

وجدير بالذكر أن إدارة البورصة أعلنت، أنه سيتم بدء التداول على أسهم شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية اعتباراً من جلسة تداول الأربعاء 20 أكتوبر 2021، دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال الجلسة.