السبت 4 مايو 2024 06:39 صـ 25 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
بيريرا يتحدث عن كواليس إدارة لقاء الأهلي والإسماعيلي وسر استبعاد محمود عاشور من المباريات آمال ماهر تتألق فى حفلها بالسعودية وتوجه رسالة للجمهور” أنا محظوظة إني معاكم النهاردة ” الخطيب يهنئ «سيدات سلة الأهلي» ببطولة الكأس «سيدات سلة الأهلي» يتوجن بكأس مصر ” بداية ” حملة يطلقها طلاب اعلام الفرقة الرابعة بجامعة المنوفية لدعم المشروعات الصغيره والمتوسطة المتحدة تطلق مشروع ”ليالي مصر” لحفلات الربيع بمشاركة نجوم الوطن العربي ” مِشْكَاة ” حملة توعوية يطلقها طلاب إعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية الآثار الإسلامية المصرية وزير الخارجية يتوجه إلى بانجول للمشاركة في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي تداول 37 سفينة للحاويات والبضائع بميناء دمياط رئيس شعبة الدواجن : مصر وتونس لديهما مقومات تؤهلهما لتطوير العلاقات الرئيس الكيني يأمر بإرجاء إعادة فتح المدارس بسبب الفيضانات محافظ المنوفية يتفقد مشتل المحافظة لمتابعة ألية العمل

محافظ القاهرة يتفقد مجمع الباقيات الصالحات للعناية بالمسنين ومرضى الزهايمر

تعبيريه
تعبيريه

قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بزيارة مجمع الباقيات الصالحات للعناية بالمسنين ومرضى ألزهايمر بحي المقطم في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمسنين والذي أقرته منظمة الأمم المتحدة للاحتفال بالمسنين على مستوى العالم في الأول من أكتوبر من كل عام .
وأكد محافظ القاهرة على سعادته بالتواجد مع الآباء والأمهات فى هذا الصرح الخيرى العملاق الذى انشىء لرعاية جزء هام من المواطنين والعناية باحتياجاتهم الخاصة .
ووجه محافظ القاهرة الشكر للقائمين على رعاية ودعم المكان الذى أنشأته الراحلة د. عبلة الكحلاوى وتقوم بإدارته حاليًا ابنتها د. مروة ياسين .
وأكد محافظ القاهرة على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لمجمع الباقيات الصالحات الذى يسعى لاستكمال مستشفى الزهايمر بعد توفير الأجهزة اللازمة عن طريق التبرعات ومساندة المجتمع المدنى والأجهزة التنفيذية له .
وتم إنشاء مجمع الباقيات الصالحات بهدف سد القصور في التعامل مع المسنين من مرضى ألزهايمر سواء القادرين أو غير القادرين بهدف تقديم الرعاية الشاملة لهم الطبية والغذائية والنفسية والاجتماعية.
ويضم المجمع دار "أبي" لاستضافة مرضى الزهايمر من الرجال، ودار "أمي" لاستضافة مرضى الزهايمر من السيدات ،إلى جانب دار استضافة نهارية للمسنين عند تواجد أبنائهم بالعمل ، كما تم استحداث إدارة "المواساة" لكفالة المسن بمنزله وتوفير احتياجاته من أدوية ومستلزمات شخصية .
ويضم المجمع مستشفى يعد الأول فى الشرق الأوسط متخصص فى أمراض الشيخوخة والألزهايمر على وجه الخصوص ويتكون من ٧ أدوار على مساحة ٨ آلاف متر وتضم ١٠٠ سرير و٣ غرف عمليات وتهدف إلى تقديم العلاج المجاني لغير القادرين من مرضى الشيخوخة والزهايمر ، كما تضم ٢٥ عيادة تتوافر بها كافة التخصصات ومنها عيادة للاكتشاف المبكر لمرضى الزهايمر، وتقدم العيادات كافة أوجه الرعاية الطبية والنفسية والغذائية والاجتماعية، ويتم متابعة المرضى سواء بالإقامة بالمستشفى او بالمتابعة الخارجية .
ويضم مجمع الباقيات الصالحات دار "ضنايا" لاستضافة مرضى الأورام من الأطفال وتوفير كافة سبل الرعاية الطبية والنفسية لهم وتوفير وسيلة مواصلات لنقلهم لمستشفى ٥٧٣٥٧، كما يوجد مؤسسة "ضنايا" لمحو الأمية والتي حققت نجاحات كبيرة في المنطقة الجنوبية.
ويقوم المجمع بعمل قوافل لتوصيل المياه والصرف الصحي للقرى الفقيرة بالتعاون مع المحافظات المختلفة، كما يقوم بكفالة القرى الفقيرة ماديا وغذائيا.
وأكد محافظ القاهرة أن الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن ما هو إلا رسالة شكر ووفاء لمسيرتهم في العطاء المستمر وتقديرا لما أنجزوه خلال حياتهم وقدرتهم علي الاستمرار في العطاء ونقل خبراتهم إلي الأجيال القادمة مؤكدا على أن جميع الأديان السماوية حثت على البر بالوالدين واحترام وتقدير كبار السن داعيًا المؤسسات الخاصة والمنظمات الأهلية إلي ضرورة التعاون مع المؤسسات الحكومية للعمل علي صحة ورفاهية كبار السن .