السبت 4 مايو 2024 03:52 مـ 25 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
القباج”: 136 ألف موظف بالجهاز الإداري للدولة خضعوا للكشف عن تعاطى المخدرات خلال 9 أشهر ملف العمل في ”الجمهورية الجديدة ”.. -الحلقة الثانية ..جهود مواجهة البطالة وتشغيل ذوي الهمم رئيس الوزراء يزور ”واحة تجلي” و يتفقد القرية التراثية ومضمار الهجن عاجل .. مصدر رفيع المستوى : الوفد الأمنى المصرى يصل لصيغة توافقية لكثير من نقاط الخلاف بشأن الهدنة بغزة محافظ المنوفية يتفقد انتظام سير العمل بمستشفيات الرمد والحميات رئيس الوزراء يتفقد عددًا من المشروعات التنموية والخدمية بمدينة شرم الشيخ الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالاتجار بالمواد المخدرة بمطروح الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 37 مليون جنيه أسعار الذهب في مصر تنخفض للأسبوع الثاني بنسبة 0.5% القومي للبحوث الفلكية : الخميس المقبل غرة شهر ذى القعدة .. وعدته 29 يوماً الرئيس السيسى يهنئ قداسة البابا تواضروس بعيد القيامة المجيد الرئيس السيسى يُعزى رئيس مجلس السيادة السودانى فى وفاة نجله

الكرملين: السفارة الروسية في كابل تعمل كالمعتاد

أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن السفارة الروسية في العاصمة الأفغانية كابل تعمل كالمعتاد.

وفى السياق ذاته السفير الروسي في أفغانستان يتحدث عن نتائج لقائه مع ممثلي طالبان
وخلال موجز صحفي يومي قال بيسكوف ردا على سؤال إن كانت الرئاسة الروسية تتابع سير إجلاء مواطنين روس من أفغانستان: "هناك سفارتنا التي تعمل كالمعتاد، وثمة تفاهمات معينة حول تأمين دبلوماسيينا. وقد تم مسبقا نقل أفراد عائلاتهم من غير الموظفين، أي النساء والأطفال".

وأضاف بيسكوف أن روسيا "تتابع عن كثب تطور الأوضاع المتعلقة بإجلاء المواطنين الذين تعاونوا مع التحالف الغربي في أفغانستان، دون أن تكون طرفا مشاركا في هذه العملية".

يذكر أنه منذ سيطرة حركة "طالبان" على العاصمة الافغانية في 15 أغسطس، يبقى مطار كابل الدولي بوابة جوية وحيدة يتم عبرها إجلاء الموظفين الأجانب والمواطنين الأفغان، الذين تعاونوا معهم.