الخميس 25 أبريل 2024 10:52 صـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
« حزب النصر » يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء المستشار محمد عبدالنبى: مصر أصبحت جاهزة تمامًا لاستقبال الاستثمارات الأجنبية إيفرتون يضرب ليفربول بثنائية ويبعده عن سباق الفوز بالبريميرليج برشلونة يعلن بقاء تشافي علي رأس الجهاز الفني لموسم آخر جوميز يعلن قائمه الزمالك المتجهة إلى غانا استعداداً لمواجهة دريمز محمد صلاح يعود إلي تشكيلة ليفربول لمواجهة إيفرتون بالبريميرليج الرئيس السيسى يجرى جولة تفقدية داخل البطولة العربية العسكرية للفروسية بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة لإعادة تأهيل مدارس التعليم المجتمعي الرئيس السيسى يصل مقر افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية الرئيس السيسي يتلقي اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الهولندي ”مارك روته” رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له إيريك شو يكشف عن استراتيجية هواوي في مجال الذكاء الاصطناعي خلال قمة المحللين

حكاية شهيد في الجنه  . . الشهيد الرائد مهندس أحمد محروس محمد حسين الخضراوي

حكاية الشهيد تبتدي من يوم9مايو سنه 1990لايعني من يوم ميلاد ابن محافظة القليوبية واول فرحة ابوه وأمه واللي كان من صغرة عبقري ونبيه وفي الكبر مشروع شهيد.
كان طفل سابق سنه وده مش غريب علي طفل عاشق للقراءه وبيكتب قصص ورويات قصيرة تيجي تسأله باي معلومة تلاقي اجابه صح بتعتمد على القراءه والاطلاع وجمع المعلومات وياسلام عليك يااحمد هاوي وعاشق لرسم الكاركاتير تقولش صحفي صغير ودقيق في المعلومات والكل يشاور ويقول عليه ده الصحفي الصغير اللي بكرة له شأن عظيم ونزيد عليهم خفة الدم والجدعنه ماهو ابن مصر الأصيل ابو وش سمح وضحكة من القلب طالعه ويعرف ازي يضحك حتى لو قلبك حزين أصله كان ولد مصري وجميل... متفوق وناجح في دراسته وده مش غريب علي مشروع شهيد وتعالوا نعرف مين هو الشهيد احمد محروس.

تفوق الشهيد احمد محروس بجميع المراحل التعليمية التي مر بها فكان لديه هدف وحلم يسعي للوصول إليه لتفخر به أسرته وبلده ،تخرج من الثانوية العامة بمجموع 97٪ وأصر ان يلتحق بالكلية الفنيه العسكرية والتحق بها عام 2007 وتخرج منها عام 2012 بتقدير جيد جدا ميكانيكا معدات الدفعة 49 فنية عسكرية وفور التخرج التحق بالخدمة في السويس وشارك في التأمين هناك وقت عزل الرئيس محمد مرسي، ثم عاد الي القاهرة في اللواء 44 كباري في المعادي التي أثبت فيها تفوقه وبجدارة كبيرة في النهوض بالسريات اللي تبع اللواء وحصل على مركز اول في مسابقات القوات المسلحة مما جعله مؤهل للسفر الي بعثات تعليمية، إلى أسبانيا وإيطاليا وروسيا، كمان حصل على فرقة قاده سرايا وكان الثالث على الفرقة، كما حصل على دورات مظلات وصاعقة وهو في الكلية وحصل على فرقة تفكيك مفرقعات وهو في سيناء، حيث تم ترشيحه لمنصب معيد في الكلية الحربية والمعهد الفني، فكان قائد سرية منفصلة تابعة للواء 44 في البدرشين فكانت فريدة من نوعها ان ظابط في سنه يقود هذا المكان حيث أنه موقع خطير لمساحة واسعة من الآثار ولكن اثبت الشهيد كفاءة وأمانة اهلته انه يمسك هذا المكان بسهوله

وأثناء عمله هناك بالبدرشين تمكن هو والمجندين من إيجاد مجموعة من الآثار وقام بنفسه بتسليمها الي المتحف، بعد ذلك انتقل الشهيد للواء 25 مدرعات في اسماعيلية 06/2018 وهناك شارك في مشروع حرب... حضر فيه وزير الدفاع فكان الشهيد تابع للفرقة 6 مدرعات بعد ذلك التحق بالدعم التابع للفرقة في سيناء واصبح كبير مهندسين اللواء بالشيخ زويد.... كما ذكر احد زملاء الشهيد انه كان يقوم باعطاء محاضرات للظباط عن كيفية تفكيك المفرقعات وبفضل تلك المحاضرات تمكن الظباط من تفكيك العديد من العبوات الناسفة وانقاذ الكثير من الارواح.
الحالة الاجتماعية للشهيد احمد محروس؟
تزوج الشهيد احمد محروس من الدكتورة إسراء في 15/12/2016وانجب منها ابنته فريدة احمد محروس في 22/10/2017 فكان ونعم الزوج الصالح والصديق المخلص لزوجته التي احسن معاملتها بما يرضي الله ورسوله كمان كان الاب الحنون المدلل لابنته وفلذة كبده فريدة كمان كان بار باهله وأخواته الصغار فكان هو الكبير بقلبه وعقله استطاع ان يحتوي كل من حوله بمنتهى الحب والعطف والرحمه والاحترام....كان لديه حس عالي بالمسؤولية تجاه والدته وأخواته محب لقضاء حوائج الناس
بقدر المستطاع.

لقبوه بالقائد ؟
كان الشهيد احمد محروس لديه ثبات انفعالي وكفاءة في مجال عمله وروح قتالية عالية وانضباط على أعلى مستوى... فكان يقوم بتنفيذ التعليمات بحرفية عالية وتفوق كبير وأكد على ذلك رؤساءه وزملاءه حتى انهم توقعوا له مستقبل عظيم ومنصب أعظم فكان شخص متواضع لأقصى درجة همه الأول حب وراحة العساكر والمجندين وصف الظباط والظباط الاحتياطي وحفظ الأمن والأمان والاستقرار لبلده مصر التي عشق تراب ارضها.
فكلما انهت دفعة خدمتها بالجيش يقوم بتجميعهم والاحتفال معهم سويا حتى أطلقوا عليه القائد الإنسان لما شعروا به تجاهم من محبه واحتواء وأخ اكبر لهم فكان لم يستطع ان ياكل الاحينما يتأكد ان الطعام وصل للجميع فكان شديد الحرص على التواصل معهم وحضور افراحهم ومناسبهتم حتى وان كانت بسفر بعيد، حتي ان الكثير منهم تذكروه بعمره بعد استشهادة.

الشهيد احمد محروس رفض يترك عمله و نقله من سيناء ساحرة الشهداء!؟
خدم الشهيد احمد محروس سنه ونصف بسيناء فمنهم سنة كان يذهب لدعم الكتيبة بسيناء ويرجع للمقر في الاسماعيلية واخر 6 شهور قبل استشهادة كان ثابت هناك بسيناء كبير مهندسين اللواء في الشيخ زويد.
فكان الشهيد كتوم للغاية من ناحية مايخص عمله فظل في عملة في سيناء مايقارب من السنه والنصف ولم يكن احد يعلم غير خاله ووالد زوجته وحينما عرف عمه حاول أن ينقله لمكان اكثر أمن فرفض الشهيد وقال لقائده انا مش اقل من اي حد من زمايلي انا هستني نشرتي زي الباقيين، وكان دائم القول انا أطول اصلا ابقى شهيد، ياريت ربنا يكتبهالي.
أكدت زوجته انها لم تكن تعلم بمكان عمله بسيناء غير قبل استشهاده بحوالي شهر حينما رجع من عمله واتصل بها وقال : انا عايز اقولك حاجه عشان مش متعود اخبي عليكي انتي بالذات انا في شمال سيناء... لتصمت زوجته لحظات من الخوف والقلق وقلب تتسارع دقاته
كلما اتصل عليها ليقول لها ادعيلي انا طالع مداهمه والتليفون هيتقفل لتدعوا له زوجته وهي تتماسك لتمده بالقوه وتشجعه لتقول له انا عارفه انك قوي يااحمد وواثقه بربنا انه هيرجعك لينا بالسلامه منصور انت وكل اللي معاك.

الاجازة الاخير للشهيد؟
قبل استشهاد الشهيد احمد محروس بشهر
نزل فيها اجازة وكانت الاجازة الأخيرة التي يغفل عنها كل من حوله ولا تشعر بها الا روحه الطاهرة فقد مر فيها على جميع اهله وأصدقائه لرؤيتهم وكان بداخله يعلم انها الرؤية الاخير لمن يحبهم فظل طوال الاجازة قريب من ابنته فريدة لم ينزلها من على قدمه ومن لم يستطع رؤيته كان يتصل عليه تليفونيا للسلام والاطمئنان عليه فلم يخبر احد سوء خاله ووالد زوجته بمكان عمله بسيناء فالجميع كان يعلم ان عملة بمحافظة الاسماعلية حتى زوجته عرفت مؤخرا مكان عمله الحقيقي وأثناء عودته من الاجازة الأخيرة متجه إلى سيناء حدث له حادث في الطريق وقد قدر الله له السلامه لينول شرف الاستشهاد في سبيل الله بعدها بعشر ايام .
اخر رسائل الشهيد لزوجته إسراء؟
قبل استشهادة ارسل الشهيد لزوجته رساله على الواتساب قال فيها : خدي بالك من نفسك ومن فريدة وهاتيلها كل اللي نفسها فيه وانتي كمان ومتقلقيش خير ان شاء الله وانا سايب ورايا راجل ومعتمد عليكي ليختم رسالته ب لااله الا الله محمد رسول الله.
ولم تكن تعلم الزوجه انها اخر مايكتب لها من زوجها.... فيوم استشهاد الشهيد قام بتنزيل صورة على الفيسبوك تجمعه مع زوجته.
وحينما رأت زوجته هذه الصورة انقبض قلبها وتتحدث لنفسها بصوت خافق لتقل دي اخر صورة هتصورها معاه وينزلها
فكان الشهيد خير زوج يحب ويدعم زوجته بعملها ويفخر بناجحها الذي طالما اعتبره وجه مشرفه له يفخر بها وكأنه نجاحه هو.

ليلة استشهاد وزفة الملائكة لروح الشهيد؟
قام الشهيد احمد محروس يوم 19/11/2019 بتجميع العساكر والمجندين لصلاة الفجر والأفطار معهم قبل الخروج للمداهمه ،
وأثناء الإفطار كان يحفزهم ويرفع من روحهم المعنوية موجه في كلماته : انا بحبكم جميعا وعايزكم كلكم تكونوا رضين عليا وتعرفوا انكم اخواتي الصغيرين اللي دايما بخاف عليهم ويهمني يكونوا سعداء وناجحين في حياتهم.
ليتجه لآخر عملية له وينال شرف الاستشهاد في سبيل الله يوم 19/11/2019 أثر انفجار عبوة ناسفة في منطقة المطلة شمال سيناء الشيخ زويد أثناء أعمال تمشيط هندسي في المنطقة بعد رجوعه من احد المداهمات.
لتصعد روحه الطاهرة لرب كريم ولتقم الدولة بتخليد اسمه علي المدرسة الثانوي اللي تخرج منها لتصبح مدرسة الشهيد رائد مهندس أحمد محروس شهيد العزة والكرامة.

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ".
سلام عظيم لروح الشهيد البطل الرائد مهندس أحمد محروس محمد حسين الخضراوي